السبت، 6 أكتوبر 2012

ورشة دولية بأكادير حول المقاربة بالكفاءات في مجال الصيد البحري والزارعة المائية

agadir أكادير 2012/10/06:  المعهد العالي للصيد البحري بأكادير يحتضن٬ ابتداءا من يوم الاثنين المقبل٬ أشغال ورشة دولية حول موضوع تطبيق المقاربة بالكفاءات في مجال التكوين في الصيد البحري والزارعة المائية.

يهدف هذا اللقاء٬ الذي يشارك فيه ثلة من الباحثين والخبراء المغاربة والأجانب٬ إلى تسليط الضوء على التطورات والمبادرات المرتبطة بتطبيق المقاربة بالكفاءات في مجال التكوين في الصيد البحري والزارعة المائية وإلى مقارنة التجارب قيد الإنجاز وأفضل الممارسات التي همت هذا المجال٬ فضلا عن كشف أهم المشاكل التي تحول دون تطبيق هذه المقاربة.
    كما تطمح هذه الورشة إلى النهوض بالأبحاث حول هذا الموضوع بهدف تأهيل كفاءات ومهارات موظفي الإدارات التربوية لمؤسسات التكوين وتعزيز التعاون في مجال البحث وتبادل التجارب والخبرات بين المؤسسات الأعضاء في تجمع مدارس الصيد البحري الفرانكفونية٬ المنظم الرئيس لهذه التظاهرة العلمية التي ستستمر إلى غاية 13 أكتوبر الجاري.
   ويهدف هذا الملتقى العلمي٬ الذي يعد أولى أكبر تظاهرة ينظمها تجمع مدارس الصيد البحري الفرانكفونية منذ إحداثه في سنة 2001٬ إلى خلق نوع من التآزر بين المؤسسات الراغبة في تثبيت هذا النوع من المقاربة في برامج التدريس من خلال تبادل المعلومات عن بعد٬ فضلا عن إحصاء وجرد الكتب والمنشورات الصادرة عن مؤسسات التكوين الفرانكفونية التي تعنى بالصيد البحري والزراعة المائية و تمكينها من الآليات الديداكتيكية المناسبة.
   ويراهن المنظمون أيضا على إسهام هذه الورشة في تحسين فعالية تطبيق المقاربة بالكفاءات داخل مؤسسات التدريس المشاركة والرفع من مردودية التكوين و صقل معارف ومهارات الأطر الإدارية وتكوين رؤية مشتركة ومتجانسة بخصوص هذا الموضوع٬ بالإضافة إلى تشجيع المبادلات والتعاون شمال-جنوب وجنوب-جنوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق