الاثنين، 26 أغسطس 2013

رئيس الجماعة يقول سفر إلى أرض مهرجان تافينكولت دوار معلا إقليم تارودانت ...

الاثنين، 12 أغسطس 2013

‫حريق غابة أمسكرود بأكادير مساء اليوم ‫تقرير حول الحريق أتواجد على بعد خطوات من مكان اشتعال النيران بالمجال الغابوي بمنطقة امسكروض، تأهب الساكنة بأن النيران مازالت مشتعلة ومستمرة بالشرق مرة بالجنوب ومرة بالشمال، وأن كافة السلطات تبدل جهودها من أجل إخمادها ، وتستعين بطائرتين جديدتين ، بالإضافة الى عناصر الوقاية المدنية والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية وعناصر المياه والغابات والتصحر والهلال الأحمر المغربي الذين يقاومون عوامل الحرارة والرياح وصعوبة التضاريس المنطقة. وأتت النيران المشتعلة مند يومين حسب مصدر بعين المكان على أزيد من 350 هكتارا والجدير بالذكر أن غطاء النباتاة الموسمية التي تنال حضها في تنسيق الإشتعال هي بساط المستمر من المساحات الغابوية المكونة أساسا من أشجار العرعار والأركان والزيتون البري.


عاجل من مدينة تارودانت: الشرطة تستعمل سلاحها الوظيفي لتوقيف ذي سوابق عدلية



اضطرت دورية للشرطة في حدود الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الأحد، إلى استعمال سلاحها الوظيفي لتوقيف أحد المشتبه فيهم بحي بوتريالت البرانية بالمدينة.  
وكشف مصدر أمني أن عنصرين تابعين لدورية للأمن العمومي لمنطقة الإقليمية لتارودانت تدخلا من أجل توقيف شخص يبلغ من العمر 20سنة ويعتبر من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه بموجب مذكرات بحث، كان في حالة هيجان شديد وقام بترويع المارة في الشارع العام وتهديدهم باستعمال السلاح الأبيض.  
وقد بدى المشتبه في حالة هستيرية ناتجة عن تأثير الأقراص المهلوسة، وقد قام بمهاجمة عنصري الدورية وإصابة مقدم شرطة على مستوى الخصر، مما اضطر موظفي الأمن إلى استعمال سلاحهما الوظيفي وإصابة المعني بالأمر بإصابات قامت بشل حركته.

طبيعة الحريق تتواصل التهام غابة أشجار العرعار وأركان بأمسكروض شرق مدينة ...