الأربعاء، 15 أكتوبر 2014

بيان استنكاري : السائقون يطلقون النار على السلطات المحلية بأكادير؟؟؟

استنكر سائقو سيارات الأجرة بصنفيها بمدينة أكادير المنضويون تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل وجمعية العهد الجديد والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بيان استنكاري تتوفر عليه « صحافة المواطن » على نسخة منه، إن الوضع المتضهور بعد عدة شكايات ومراسلات موجهة إلى عامل عمالة أكادير إداوتنان من طرف الهيآة المهنية المذكورة أعلاه بخصوص بعض الإشكاليات التي تعيق تطور وتنمية و ضعية السائق خاصة بقطاع سيارات الإجرة بصنفيها عامة. بتاريخ 03 أكتوبر 2014 أصدرت المصالح الولائية بأكادير إعلانا تؤكد ضرورة وإجبارية فحص الأسطول المتهالك من طرف لجنة مختلطة بتاريخ 14 اكتوبر 2014 نظرا لتداعياته الخطيرة على ظروف عمل السائق وكذا أمن وسلامة مستعملي ومستهلكي خدمات سيارات الأجرة. إلا أننا تفاجأنا بالتراجع عن هذا القرار بدعوى عدم وجود الموارد البشرية لتنفيذ ذلك.
لهذه الأسباب وغيرها نستنكر بشدة هذا التراجع ونتساءل عن الأيادي الخفية التي تقف وراء ذلك. كما ندين القرار الإنفرادي من والي الجهة والقاضي بسحب رخصة الثقة من السائق (القرار العاملي رقم 57 المتمم للقرار العاملي 18-08). ونحن متشبثون بالحوار الجاد و المسؤول.
وطالب سائقو سيارات الأجرة بصنفيها السلطات المحلية والأمنية في البيان ذاته بالتدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة في حق بعض أصحاب الأسطول المتهالك التي تقوم بحمل الركاب والتي لا تتوفر، حسب تعبير السائقين، على المواصفات لتقديم جودة الخدمات للمواطن .
وللمزيد من المعلومات الإتصال بـ
06-61-52-05-86 العربي أحوكار (ODT)
06-97-47-55-02 حسن أبوجيران (جمعية العهد الجديد)
06-99-96-33-60 أحمد التناني (CDT)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق