الأربعاء، 15 أكتوبر 2014

الكشفية الحسنية المغربية: المفوضة الوطنية في دعم الفتيات والقائدات باكادير

احتفالا باليوم الوطني للمرأة المغربية تنظم الكشفية الحسنية المغربية عبر المفوضية الوطنية لدعم الفتيات والقائدات اللقاء الوطني الثالث للقائدات تحت شعار”القائدات الحسنيات حاضرات وفاعلات في صلب المجتمع “.
يهدف اللقاء إلى إبراز و تثمين دور القائدة الحسنية داخل الهياكل و المؤسسات المسيرة للمنظمة على الصعيد الوطني، الجهوي و المحلي و انخراطها الرائد و اللامشروط في مختلف المبادرات الاجتماعية والمشاريع التنموية عبر فروع الجمعية، كما يعتبر هذا اللقاء محطة تواصل وتعارف وتقاسم للتجارب النسائية كشفيا بالخصوص وحياتيا على العموم.
اللقاء الوطني الثالث هو وقفة للتأريخ و التوثيق و التسويق الإعلامي لمسار القائدة الحسنية منذ نشأة المنظمة إلى اليوم. فمن همم وت ضحيات القائدات بالأمس تستمد القوة والجرأة اليوم للمساهمة في ترسيخ روح الديمقراطية والمساواة و تكافؤ الفرص بين الجنسين في الغد، و هذا اللقاء ليعتبر منبر للإشادة بالدور الطلائعي الذي ما فتئت تلعبه القيادات الكشفية النسوية في ترسيخ مبدأ المناصفة كمطلب دستوري من خلال تبوئها مسئوليات قيادية محلية جهوية ووطنية ومن خلال الاستماتة في الحضور والفعل الكشفي بروح التطوع .
واستجابة لرغبات ومطالب القائدات، فاللقاء يزخر بمجموعة من الورشات و الوصلات الكشفية و الفنية و دورات في التنمية الذاتية لتمكين القائدة الحسنية من إبراز الطاقة الإيجابية لديها حتى تستمر دائماً على درب الحضور والمساهمة الفاعلة و الفعالة في صلب المجتمع .
و يرحب اللقاء بجميع القائدات الحسنيات من قيدومات و نشيطات و راغبات في الانضمام لاكتشاف كنوز التربية الكشفية أيام 17-18-19 أكتوبر 2014 بالمركز الكشفي الوطني عبد الكريم الفلوس بالمعمورة -الرباط .

القائدة اجو ارجدال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق