الاثنين، 10 نوفمبر 2014

الدشيرة : سكان إقامة الأمان 5 بالدشيرة الجهادية يستغيثون، فهل من مجيب؟؟؟

عبدالله بيداح
بات سكان إقامة الأمان 5 بلوك A6 والمتواجدة بحي الجهادية بالدشيرة التابعة ترابيا لعمالة إنزكان أيت ملول جهة سوس ماسة درعة يعانون الأمرين جراء ما يتعرضون له من تجاوزات المغايرة لتصاميم العمارات المرخصة لها قانونيا كما أن أحد سكان الإقامة الذي يتحدى القانون والسلطة ” واش هاذي براكة في مدخل رئيسي للإقامة أم ماذا … يتساءل هذا المواطن ؟؟؟
    وللتذكير فقد رفعت ساكنة الإقامة أكثر من ستة شكايات للعديد من المسؤولين على صحة أمن المواطن ” ولا من يجيب ” ضد السيد ” ب ل ” الذي حول الطابق السفلى للإقامة إلى ملك خاص مسيج خاص به، بحيث قام بإعداد براكة صفيحية وتسقيفها بالإضافة لسياج حديدي خارجي في الجهة المطلة على موقف السيارات مع فتح باب عشوائي بدون سند قانوني مما أدى إلى تغيير معالم الأجزاء المشتركة للإقامة والأضرار بالجيران ضدا على مضامين الفصل 21 من القانون الأساسي للملكية المشتركة بالإقامة.
     هذه البراكة العشوائية تهدد أمن وسلامة الأطفال ومستعملي هذا الممر حسب الشكايات التي تتوفر سوس بلوس على نسخ منها، هذا ورفض السكان خلال نفس الشكايات هذا التصرف وحملوا للمعني بالأمر المسؤلية والعواقب الوخيمة الناتج عن ذالك من خلال تشجيع البناء العشوائي وتشويه واجهة الإقامة وجماليتها، كما طالبوا من السلطات المحلية والإدارات المختصة باتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع المعني بالأمر وإرجاع الوضع إلى ما كان عليه سابقا وتحميله جميع المصاريف والخسائر.
     وللإشارة فقد قامت سكانة الإقامة برفع أكثر من ستة شكايات متفرقة في الموضوع إلى كل من عامل عمالة إنزكان وقائد المقاطعة الحضرية الأولى ورئيس دائرة الدشيرة ومدير الوكالة الحضرية بأكادير ورئيس المجلس البلدي بالدشيرة الجهادية مرفوقة بصور ” أنظر الصورة ” توضح مظاهر الخروقات التي قام بها السيد ” ب ل ” والذي حول الملك المشترك إلى ملك خاص له ومسيج .
    فهل سينصف عامل عمالة إنزكان أيت ملول ساكنة إقامة الأمان 5 بلوك A6 حي الجهادية الدشيرة أم أنه سيتركهم يعانون من تصرفات السيد ” ب ل “ ويشجعه على البناء العشوائي المتمثل في تحويل ملك مشترك إلى ملك خاص به ؟
    هي إذا مشاكل جديدة تفرزها المركبات السكنية بمنطقة الجهادية التابعة للمقاطعة الحضرية الاولى بالدشيرة، التي عرفت كثيرا من التجاوزات والعشوائية منذ إنشائها …. ، فالسؤال المطروح لو قدر الله عرفت مثل هذه الإقامة حريق فأين سيكون اللجوء ؟؟؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق