السبت، 21 فبراير 2015

أكادير: جماعات الجهة تتسلم معدات وتجهيزات لفائدة مكاتب حفظ الصحة الجماعية بدعم من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي

عبدالله بيداح
تم تسليم مجموعة من المعدات والتجهيزات لفائدة مكاتب حفظ الصحة الجماعية التابعة لعشر جماعات حضرية بتراب الجهة، خلال الحفل الذي احتضنته ولاية جهة سوس ماسة درعة بأكادير يوم الخميس 19 فبراير الجاري. وتتكون هذه المعدات من عشر سيارات لنقل البضائع وعشر دراجات ثلاثية العجلات بالإضافة إلى مجموعة من التجهيزات الصحية الأخرى تستفيد منها الجماعات الحضرية لإنزكان و آيت ملول و الدشيرة الجهادية وتيزنيت وتارودانت و سيدي إفني وتافراوت ووارزازات وزاكورة وتنغير.
    وأكد والي الجهة عامل عمالة أكادير إداوتنان محمد اليزيد زلو خلال حفل تسليم هذه المعدات أن هذه العملية تندرج في إطار برنامج التعاون القائم بين المديرية العامة للجماعات المحلية و الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي.
   كما أضاف أن هذه العملية تشكل أيضا جزءا من برنامج دعم الجماعات الترابية (كاب 2009) الذي انطلق فعليا في سنة 2012 مستهدفا ثلاثة مستويات، يرتبط أولها بتقوية قدرات مكاتب حفظ الصحة الجماعية، فيما يهم الثاني عصرنة آليات تدبير هذه المكاتب ويخص الثالث إحداث نوع من التكامل مع الجماعات الترابية المجاورة.
    ومن جانبها، أشادت المنسقة العامة للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي السيدة كريستيتا ساليناس بنجاح هذه العملية، مشددة في ذات السياق على العلاقات الممتازة التي تربط بين الوكالة الإسبانية و مختلف شركائها بجهة سوس ماسة درعة.

     وقد تميز حفل تسليم هذه التجهيزات والمعدات على الخصوص بحضور عامل عمالة أكادير إداوتنان والسيدة القنصل العام الإسباني بأكادير و رئيس مجلس جهة سوس ماسة درعة وعدد من المنتخبين وممثلي الجماعات الحضرية المستهدفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق