الثلاثاء، 3 فبراير 2015

إنزكان: مهرجان تايوغت يكرم ويحتفي بهرم أثير اداعة راديو" إم إف إم " حوض أكادير

عبيدالله بيداح
قامت جمعية تايوغت للثقافة والتنمية  والإجتماعية في النسخة الثامنة لمهرجان  " تايوغت " تحت شعار: ( الهوية والثرات في اغاني المجموعات ) بساحة السعادة يوم السبت 31 يناير 2015، تكريم احد الوجوه والأقلام الصحفية النيرة، بحضوره وتواجده الوازن والقوي لانتمائه المهني وممارسته الوظيفية بإداعة راديو " إم إف إم " حوض أكادير.
    ذلك، أن الأخ المحتفى به والمكرم في ليلة الوفاء لم يكن إلا الزميل الوفي جمال الساخي غني عن التعريف لدى العائلة السوسية بالجهة وخاصة الذي خبر الإعلام الصحافة بالمنطقة بحكم علاقته الطيبة وتواصله وانسجامه بل واندماجه بالمجال الحضري والقروي.
     أمام الحشود الغفيرة التي أطلقت حناجرها المدوية وتصفيقاتها المتتالية تنادي جمال سيستيم جمال سيستيم ... فقد قام المشرفون على هذا الاحتفال بتكريم صديق لهم ودائما متواجد بين ظهرانيهم وهو احد أعمدة المجال الإعلامي بالجهة بحيث قدمت له شهادة تقديرية وكذا درع تكريم كعربون محبة وتقدير للمجهودات المتواصلة التي يقوم بها هذا الاعلامي الفذ في المواكبة عبر المحطة الإذاعة السالفة الذكر.
     حتى اعتبره الجسم الصحفي رقما مهما في المرتبة والمكان الذي احتلتها الإداعة الخاصة حوض أكادير " إم إف إم "، الزميل وأخونا الدائم وبشكل صريح ابن المنطقة لدي عليه غيرة أن يكون له مكان مرموقا دو البشاشة والمستمر في حضور كل الأنشطة وخاصة السياسية والإجتماعية والفنية والرياضية.
     ولاغرابة في اعتباره أحد شرايين القلب للمحطة الإذاعية المذكورة أعلاه، وهذا راجع الى تواضعه وصبره وحلمه وتعففه بل إثارته التي أصبحت في الظرف من القلائل الذين يتمتعون بتلك الصفات بالجهة وعلى صعيد التراب الوطني بتلك الخصال.
    هذا، فأهل كسيمة مسكينة بمدينة انزكان يكرمون ابنهم الإعلامي في جو بهيج وسهرة آتتها ألمع النجوم للأغنية الأمازيغية ’’ انتهز منظموا مهرجان تايوغت انزكان الفرصة لتكريم مجموعة من الشخصيات المعروفة بالجهة، من أجل الإعتراف بالدور الفعال الذي يقوم به بعض أبناء المنطقة لإشعاع مدينتهم عبر وسائل الإعلام السمعية والبصرية والإلكترونية ومواكبته الدائمة في جميع أنشطتها المقامة بالمنطقة.


    وللإشارة فإن مهرجان تايوغت وصلت دورته الثامنة على التوالي أحسن الاختبار في رد الاعتبار وفي صنع هذا الحدث الاحتفال التكريمي في حق الزميل الصحفي المقتدر جمال الساخي الذي سيبقى جميلا وسخيا فوق جمعية تايوغت وعلى ساكنة المنطقة.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق