الاثنين، 30 مارس 2015

كلية العلوم والتقنيات بسطات و مؤسسة المغرب الرقمي يحتفلان باليوم العالمي للمرأة تحت شعار: ترابط، إبداع و احتفال.


بشراكة مع كلية العلوم والتقنيات بجامعة الحسن الأول بسطات، نظمت مؤسسة المغرب الرقمي FONDATION MAROC NUMERIQUE 
و مجموعة النساء الرائدات في التكنولوجيا Women Techmakers التابعة لنفس الكلية يومه الأربعاء 25 مارس 2015 احتفالا باليوم العالمي للمرأة تحت شعار: ترابط، إبداع و احتفال.


أنطلق الاحتفال بكلمة افتتاحية للسيد الحسين بوعياد عميد كلية العلوم والتقنيات عبر من خلالها عن تثمينه لهذه المقاربة الحضارية لموضوع المرأة من خلال تكريم الرائدات في مجال التكنولوجيا و تشجيع الطالبات المبتدئات على التوجه نحو المسالك و التخصصات المرتبطة بالتكنولوجيا و الاقتصاد الرقمي. فيما ركزت كلمة السيد عبد الرحيم الحنصالي رئيس مؤسسة المغرب الرقمي على دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص(الكلية و المؤسسة نموذجا) في انجاح مسلسل التغيير المرتبط بالثقافة الرقمية وتقليص الفجوة الرقمية لدى العنصر النسوي.

 
كما عرفت فقرات هذا اليوم الاحتفالي تكريم نساء رائدات في مجال تكنولوجيا الإعلام و التواصل ويتعلق الأمر بالسيدتين : عواطف حيار أستاذة باحثة بالمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك بجامعة الحسن الثاني و السيدة حليمة كثير رئيسة مصلحة تكنولوجيا الإعلام بوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، كما تم تكريم خاص بمجموعة النساء الرائدات في التكنولوجيا Women Techmakers التابعة بكلية العلوم والتقنيات بسطات. و بعد ذلك تم تسليم شواهد التكوين الخاص بمحو الأمية الرقمية لفائدة مجموعة من النساء اللواتي تابعن تكوينهن في ورشات نظمت بمقر مؤسسة المغرب الرقمي بسطات خلال شهري فبراير ومارس 2015.
وأنطلق الجزء الثاني من البرنامج الصباحي بندوة تضمنت أربع مداخلات:


المداخلة الأولى حول موضوع "المرأة و المهن الرقمية" للسيدة حليمة كثير رئيسة مصلحة تكنولوجيا الإعلام بوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي،
المداخلة الثانية حول موضوع "الإعلام الاجتماعي وتمكين المرأة في المغرب" للسيدة شامة دارشول متخصصة و مكونة في الإعلام الاجتماعي،
المداخلة الثالثة حول موضوع " المرأة والتكنولوجيا" للسيدة اكرام الخادجي سفيرة طلاب غوغل سابقا 


المداخلة الرابعة حول موضوع " المرأة المقاولاتية" للسيدة مريم الصبان مهندسة في الاعلاميات و صاحبة مقاولة
و انتهى برنامج هذا اليوم بفقرة مسائية شهدت تنظيم ثلاث ورشات تكوينية خاصة بالعنصر النسوي حول مختلف التطبيقات المعلوماتية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق