الثلاثاء، 21 أبريل 2015

من يحمي هذه المواطنة من لوبي الريع في قطاع سيارات الأجرة بأكادير ؟؟؟

مواطنة تشتكي من الظلم والتهديد اللذين تتعرض لهما
 من طرف مستغلين لمأذونية سيارة أجرتها 
تشتكي السيدة حفيظة البعزاوي من الاستغلال  والتهديد الذي تتعرض له من طرف المدعو (ع.م) الذي تربطها به علاقة كرائية بشأن استغلال سيارة أجرة من الصنف الثاني بمدينة أكادير، ابتدأت بتاريخ 01 فبراير 2007 وتنتهي بتاريخ 31 يناير 2015، بسومة كرائية شهرية محددة في 2000 درهم.
وتقول المشتكية، في شكاية مرفوعة إلى وكيل المحكمة الابتدائية بأكادير، أن المشتكى به وجب عليه، بعد انتهاء العقدة، تسليمها رخصة سيارة الأجرة التي صار يستغلها الآن بدون وجه حق، إلا أن المشتكى به، يضيف نص الشكاية، رفض ذلك وأمسك عن أداء واجبات الكراء الشهرية منذ تاريخ 11 فبراير 2013.
وتضيف السيدة حفيظة البعزاوي، أن المشتكى به (ع.م) قام بالضغط عليها من أجل تمديد التعاقد بينهما، وعندما رفضت طلبه قام بالامتناع عن أداء الواجبات الكرائية وبدأ في تهديدها رفقة المسمى (ج.س) الذي يشغل منصب أمين الجمعية المهنية لأرباب سيارة الأجرة بأكادير من أجل تمديد التعاقد بينهما، يضيف نص الشكاية.
هذا، وتعتبر المشتكية أن المعني بالأمر استغل جهلها وقلة معرفتها ومارس عليها ضغوطه رفقة المسمى (ج.س)، حيث أنها، حسب ما ورد في شكايتها المرفوعة لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأكادير، ربة بيت ولها ثلاثة أبناء جميعهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وليس لها أي مدخول شهري سوى السومة الشهرية الخاصة بكراء سيارة الأجرة المذكورة والتي انقطعت من المشتكى به منذ التاريخ المشار إليه، وقد أصبحت الآن بدون مورد مالي بعد أن طرقت جميع الأبواب وتوجهت للجمعيات الخاصة بأرباب سيارات لأجرة، ولكن دون جدوى، تقول المشتكية.
لهذا تلتمس السيدة حفيظة البعزاوي من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأكادير التدخل العاجل قصد استرجاع حقوقها من المشتكى به، وتمكيتها من استرجاع استغلال رخصة سيارة الأجرة، ومعاقبة جميع المتدخلين الذين يقومون بتهديدها من أجل السكوت وتنفيذ متطلبات المشتكى به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق