الأربعاء، 12 أغسطس 2015

أكادير: قنينة غاز تسبب في حريق بمطعم وسؤال تفعيل أدوار لجان المراقبة يُطرح من جديد ؟؟؟

عبدالله بيداح
أحدث انفجارها صوتا كبيرا ترددت أصداؤه في الحي، وعلى الفور حضرت عناصر الوقاية المدنية والسيطرة على الحريق قبل امتداده للعقارات المجاورة، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات. المكان حي النهضة بشارع مولاي يوسف بمدينة اكادير منتصف الليل بين يوم أمس الثلاثاء والأربعاء 12 غشت 2015 تسبب الحادث في جروح خفيفة لطفل يبلغ في عمره سبعة سنوات وإتلاف المأكولات وانزعاج كل ما كان يتناول هناك وجبة العشاء.
     الأمر الذي أثار الرعب والهلع بين صفوف المواطنين. عندما حضرت على الفور كل السلطات المحلية الأمن الإقليمي والقوات المساعدة والإطفاء. و انتقلت أجهزة من فرقة الشرطة العلمية والتقنية و خبراء عن الفحص تبين حدوث انفجار أسطوانة غاز داخل المطعم نتيجة تسرب الغاز مما أسفر الانفجار عن إصابت طفل لا يتجاوز سبعة سنوات لينقل لتلقي العلاج بالمستشفى الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني وتحرر محضر للواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق عن ملابسات الإنفجار.

    وللإشارة، حالة من الرعب سادت بين ساكنة الحي وزوار المنطقة على إثر سماع دوى انفجار داخل مطعم بحي شعبي وعلاقة بالحادث، طرح فاعلون محليون  دور اللجان المختصة بأكادير في حفظ الصحة حول مدى تفعيل المراقبة  على المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، ومدى احترامها لشروط استعمال قنينات الغاز "توفر التهوية على الخصوص" وتطبيق معايير السلامة الصحية والوقاية من المخاطر؟؟؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق