الأحد، 1 نوفمبر 2015

وزيرة الدفاع الألمانية من أربيل: دعمنا لأقليم كوردستان بمثابة دعم العراق ككل 2015

 أكدت وزيرة الدفاع الألمانية، أنها أبلغت بغداد بأن تقديمهم الدعم لاقليم كوردستان , هو بمثابة
دعم العراق ككل , مؤكدةً , أستمرار بلادها في دعم ومساندة  اقليم كوردستان وقوات البيشمركة، وذلك خلال أستقبالها من قبل رئيس اقليم كوردستان , مسعود بارزاني , في اربيل , اليوم الثلاثاء .
استقبل رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزانيز في منتجع صلاح الدين القريب من أربيل، وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون ديرلاين ووفداً مرافقاً لها.
وبعد أنتهاء اللقاء، عقد الجانبان مؤتمراً صحفياً , رحب خلاله رئيس اقليم كوردستان بالوفد الضيف، معبراً عن شكره للحكومة والشعب الألمانيين على الدعم الذي قدموه لقوات البيشمركة واقليم كوردستان، قائلاً ” الدعم الذي قدمته ألمانيا يشكل مبعث سعادة لنا، كما أن الدعم العسكري الذي قدم لقوات البيشمركة قلب موازين القوى “مضيفاً ” كما نشكر المانيا على أستقبالها للاجئين بصدرٍ رحب “.
بدورها قالت وزيرة الدفاع الألمانية أن: ”مساعدات بلادها لاقليم كوردستان ستستمر“، مشيرةً إلى أن: ”وجبة جديدة من المعدات والمستلزمات العسكرية ستصل قريباً لقوات البيشمركة “، متوجهةً إلى الرئيس بارزاني بالقول: ”أنتم تتقدموننا في الحرب على داعش ” مثمنة دور الرئيس بارزاني وقوات البيشمركة في الحاق الهزيمة بالتنظيم."
وفي جانب آخر من المؤتمر الصحفي، اكدت وزيرة الدفاع الالمانية أن قوات بلادها دربت حتى الآن 4700 مقاتل من البيشمركة، ومضت بالقول ”قوات البيشمركة تتقدم بشكل جيد وتمكنت من تطهير مناطق عدة من قبضة تنظيم داعش وقد تعززت الثقة بيننا واقليم كوردستان وبأمكاننا الأعتماد على بعضنا البعض ولدينا تجارب مشتركة “.
وتوجهت بالشكر إلى اقليم كوردستان لايوائه نحو مليون ونصف المليون من النازحين واللاجئين، مشيرةً إلى أن: ”النقاط المشتركة بين اقليم كوردستان والمانيا لا تقتصر على محاربة داعش فقط , بل وإعادة الأمل للمهجرين الذين تركوا مناطقهم للعودة إليها وايجاد أفاق مشرقة في بلدهم“.
مؤكدةً ”أستمرار تقديم الدعم العسكري من قبل بلادها لأقليم كوردستان“، مضيفةً أن بلادها ستقدم قريبا 2000 قناع واقي من الغازات و3000 من مستلزمات الحماية لقوات البيشمركة “مستدركة بالقول أنهم ” ابلغوا بغداد أن دعم اقليم كوردستان هو بمثابة دعم العراق ككل.

وكانت أول زيارة لوزيرة الدفاع الألمانية إلى اقليم كوردستان في الـ 25 من سبتمبر/ايلول 2014، عندما حطت في مطار اربيل بطائرة حمل عسكرية مع مساعدات لقوات البيشمركة ثم جاءت الزيارة الثانية لها في 11 كانون الثاني /ديسمبر من هذا العام.
وتعتبر المانيا أحدى الدول المشاركة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش ومن أكثر الدول الداعمة لقوات البيشمركة، كما زودت قوات البيشمركة بأسلحة نوعية منها (صواريخ ميلان المضادة للدورع ) كما أرسلت (100) من المستشارين العسكريين إلى أقليم كوردستان، والذين دربوا حتى الان أكثر من 4000 من مقاتلي البيشمركة، حيث تستمر كل دورة تدريبية 5 اسابيع.
المصدر: من الموقع الإلكتروني هولير-KDP.info-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق