الأحد، 1 نوفمبر 2015

لويد اوستن: امريكا مدينة لتضحيات قوات البيشمركة دولة كردستان الحرة 2015 أخبار الساعة في حربه ضد إرهابيي " داعيش " الإسلاميين المتشددين

هولير: ـKDP.info ـ في لقاء بين رئيس إقليم كوردستان، أعلن قائد القوات الوسطى للقوات الأمريكية بأن الولايات المتحدة الأمريكية مدينة لتضحيات قوات بيشمركة كوردستان في حربها ضد إرهابيي داعش.
كما اشار الى عملية الحويجة التي اسفرت عن تحرير عدد من الرهائن المحتجزين لدى داعش منوهاً الى ان العملية المشتركة للقوات الأمريكية والقوات الخاصة من البيشمركة دليل على مستوى التنسيق والتعاون والثقة بين قوات الجانبين. 
استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم كوردستان في هولير اليوم الخميس الجنرال لويد اوستن قائد القوات الأمريكية الوسطى  والوفد المرافق له والذي ضم ستيوارت جونز السفير الأمريكي لدى العراق وعدد من المسؤولين والمستشارين العسكريين الأمريكان.
في اللقاء اشار قائد القوات الأمريكية الوسطى الى الخطوات الناجحة لقوات بيشمركة كوردستان وتأثيراتها الكبيرة على تقدم الحرب ضد إرهابيي داعش في كافة الجبهات مشيداً بالتضحيات التي قدمتها قوات البيشمركة معلناً ان الولايات المتحدة الأمريكية مدينة لتضحيات البيشمركة في حربهم ضد داعش. كما اشار الى العملية المشتركة التي نفذتها القوات الأمريكية بالتعاون والتنسيق مع قوات المهام الخاصة من البيشمركة لتحرير عدد من الرهائن المحتجزين لدى داعش واصفاً العملية بأنها اظهرت مستوى التنسيق والتعاون العالي والثقة العالية بين قوات الجانبين، مهنئاً قادة العملية الناجحة مؤكداً ان آفاقاً مشرقة وانتصارات كبيرة بانتظار قوات البيشمركة.
في المقابل تحدث الرئيس مسعود بارزاني عن الإنتصارات التي حققتها قوات بيشمركة كوردستان في حربها ضد إرهابيي داعش مؤكداً ان تلك الإنتصارات تحققت بتضحيات قوات بيشمركة كوردستان بالتنسيق مع قوات التحالف ودعم منها.
في جانب آخر من حديثه تطرق الرئيس بارزاني الى عملية الحويجة واشار الى ان العملية احدثت انعطافة نوعية في الحرب ضد داعش وكانت قمة الثقة والتنسيق الناجح بين قوات بيشمركة كوردستان والجيش الأمريكي والذي اسفر عن إنقاذ حياة 70 شخصاً من يد داعش وتوجيه ضربة قاتلة ومؤثرة الى إرهابيي داعش وتحطيم كبريائه.
في جانب آخر من اللقاء جرى بحث سبل تأمين متطلبات  واحتياجات قوات البيشمركة والإستعدادات الجارية لعملية تحرير الموصل، والأوضاع الميدانية في جبهات المواجهة مع ارهابيي داعش في الأنبار وبيجي والمناطق الأخرى.
حضر اللقاء مسرور بارز اني مستشار مجلس امن اقليم كوردستان وكريم شنكالي وزير الداخلية ووزير البيشمركة والفريق شيروان عبدالرحمن والفريق جبار ياور عضوا القيادة العامة لقوات بيشمركة كوردستان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق