الخميس، 5 فبراير 2015

تجديد الثقة في حسن أبو الطيب رئيسا لها "شبكة تنمية السياحة القروية" بأكادير تعقد جمعها العام وتناقش معيقات تطور القطاع

عبد الله بيداح - أكادير: 05 فبراير 2015
انعقد بمقر ولاية  جهة سوس ماسة درعة، يوم الأربعاء 5 فبراير الجاري، الجمع العام العادي لشبكة تنمية السياحة القروية، بحضور رئيس الجهة إبراهيم الحافيدي وكذا المندوب الجهوي للسياحة عبد العزيز فطواك، إضافة إلى بعض الفاعلين في مجال السياحة القروية.
بعد الكلمات الافتتاحية لكافة الفرقاء، تمت مناقشة التقريرين الأدبي والمالي برسم سنتي 2013-2014 وتمت المصادقة عليهما بالإجماع، وتلا ذلك استقالة المكتب المسير القديم ليتم انتخاب مكتب جديد، حيث تم تجديد الثقة بشخص الرئيس السابق حسن أبو الطيب ليقود الشبكة لولاية جديدة.
وقد أعرب حسن أبو الطيب، بمناسبة تجديد الثقة فيه، عن امتنانه لكافة الأعضاء الذين وضعوا ثقتهم فيه، مشيرا إلى رغبته القوية في استكمال الأوراش والأهداف المتوخاة من خلق هذه الشبكة، مطالبا بمزيد من الدعم المالي (المقدر حاليا بحوالي ثلاثة ملايين درهم) من طرف الجهات المسؤولة، ليقدم بعد ذلك الخطوط العريضة لمخطط عمل ولايته المقبلة 2015 - 2017.

وفي معرض مداخلاتهم، تطرق المشاركون إلى إشكاليات التقسيم الجهوي الجديد، الذي سيتم بموجبه انفصال أقاليم درعة عن الجهة، حيث ستنضم إلى جهة تافلالت درعة، كما سينضم إقليم سيدي افني إلى جهة واد نون، مما سيؤثر سلبا على أداء عمل الشبكة والآفاق المستقبلية لها. حيث شدد محمد المودن، نائب رئيس الجهة، خلال هذا الاجتماع إلى ضرورة إيجاد السبل الكفيلة لحل كافة الإشكاليات التي تعيق تنمية السياحة القروية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق