الأربعاء، 11 نوفمبر 2015

أكادير: الإعلامي رمزي ملوكي ضيفا على جامعة ابن زهر 2015

نظم صبيحة يومه الاربعاء 11 نونبر215 ماستر كلاس، بكلية التجارة و التسيير التابعة لجامعة ابن زهر ؛ بعنوان " مهنة مراسل صحفي بالولايات المتحدة الامريكية حلم ام معاناة " باشراف الدكتور حسن حمائز رئيس ماستر التحرير الصحفي و التنوع الاعلامي، و كذا الاجازة المهنية في التحرير الصحفي. و من تأطير ال
إعلامي، رمزي ملوكي رئيس مجموعة كنال بلوس ب "لوس انجلس" و ذلك في اطار الانشطة الموازية للمهرجان الدولي للسينما و الهجرة في دورته الثانية عشرة.

استعرض رمزي ملوكي خلال اللقاء تجربته كصحفي سياسي، و متتبع للشأن السينمائي بهوليود، و ناقش مهمة رئيس مكتب و كيفية إدارة العمليات اليومية، كما تقاسم مع الطلبة الدروس التي تعلمها في ميدان الإعلام بالولايات المتحدة الأمريكية. و تحدث عن مدى صعوبة تغطية فعاليات مهرجان هوليود السينمائي و العراقيل التي تواجهه خصوصا تلك التي يضعها المكلفون بالتواصل مع الصحافة، كما أشار إلى التطور التكنولوجي في وسائل الإعلام وعلى مستوى التصوير مما جعل عالم الصحافة اصبح مثل الادغال على حد قوله و انه عالم لا يرحم و يجب على الصحفي المهني ان يتحرى الدقة و الموضوعية في عمله...

و في تصريح للدكتور حسن حمائز قال أن الماستر كلاس ، جاء في إطار الشراكة المعهودة بين المهرجان الدولي للسينما و الهجرة، و جامعة ابن زهر خاصة ماستر التحرير الصحفي و التنوع الإعلامي و الإجازة المهنية في التحرير الصحفي، باعتبار أن التكوينين يشاركان باستمرار في هذا المهرجان سواءا بالتغطية الإعلامية أو بالحضور في مثل هذه الاوراش. و أضاف ذات المتحدث ان الجميل في هذا اللقاء هو اندراجه في عمق تخصص طلبة الإعلام و ان الضيف راكم تجربة كبيرة في المجال و كان مفيدا للطلبة .حيث حاول ان يشركهم في مساره المهني و بين لهم ان النجاح لا يمكن ان ياتي من فراغ و انما بالجد و الاشتغال . كما أن رمزي ملوكي نموذج للطلبة بكونه صحفيا ترعرع في دولة عربية – تونس- و استطاع ان يشق طريقه بنجاح و يثبت نفسه في الخارج .
يذكر ان الماستر كلاس عرف حضورا مكثفا لطلبة التحرير الصحفي الذين تفاعلوا مع المؤطر من خلال الاسئلة المطروحة التي نالت استحسانه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق