الأحد، 1 نوفمبر 2015

باريس الفرنسية تقدم الدعم لهولير في مجال الإعمار والتكنلوجيا والبيئة

هولێر-KDP.info- في لقاء مع الرئيس بارزاني رئيس إقليم كوردستان رئيسة بلدية باريس تعبر عن استعدادها ومواطن, مدينتها الكامل لتقديم الدعم والمساعدة لشعب وحكومة إقليم كوردستان واشارت الى انها على اطلاع تام بالظروف والتحديات التي يواجهها إقليم كوردستان مؤكدة انهم يدعمون إنعاش وتطور الإقليم.
مضيفة ان مدينة باريس مستعدة لتقديم الدعم والمساعدة لمدينة هولير في مجال الإعمار والتكنلوجيا والبيئة والعمل من اجل تطوير العلاقات بين المدينتين.
استقبل الرئيس مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم الخميس 2015/10/29 في هولير، آن هيدلكو رئيسة بلدية باريس والوفد المرافق لها.
في اللقاء اعربت رئيسة بلدية باريس عن دعمها ودعم جميع مواطني باريس لشعب وحكومة اقليم كوردستان ولمسيرة التطور والتنمية التي يسلكها الاقليم واوضحت، انها على اطلاع كامل حول الوضع الذي يمر به الاقليم والتحديات التي تواجهه، مؤكدة على ان مدينة باريس ستكون داعمة لمدينة هولير في مجالات الاعمار والتكنلوجيا والبيئة وستعمل بجد على تطوير العلاقات بين المدينتين.
في المقابل، عبر الرئيس بارزاني عن شكره لشعب وحكومة فرنسا على دعمها لاقليم كوردستان ولشعب كوردستان خاصة في الفترات الصعبة التي مر بها هذا الشعب، كما رحب بتطوير العلاقات بين مدينتي هولير وباريس وتحدث سيادته حول المواقف الانسانية لصديقة الشعب الكوردي الراحلة دانيال ميتيران زوجة الرئيس الفرنسي الاسبق الراحل فرانسوا ميتيران والتي كانت من اكثر الداعمين لشعب كوردستان، واعرب عن احترامه للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مقدرا زيارته لمدينة هولير عاصمة اقليم كوردستان في فترة عصيبة كان يمر بها الاقليم، مؤكدا انها كانت دليلا قويا على عمق العلاقات التي تجمع بين شعبي كوردستان وفرنسا.
وفي جانب اخر من اللقاء، تحدث الطرفان عن تهديدات الارهابيين على الامن العالمي حيث تم التاكيد على ان الارهاب هو عدو مشترك ويجب ان يعمل الجميع بجد لمحاربة اسبابه ومحوها تماما ومنع انتشار الفكر المتطرف في المجتمعات.
كما تحدث الطرفان ايضا عن ازمة اللاجئين والنازحين والمهاجرين وناقشا طرق معالجتها.
حضر اللقاء، نوزاد هادي محافظ هولير والقنصل الفرنسي في هولير آلان كيبخات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق