الخميس، 19 سبتمبر 2013

بلاغ من وزارة التجهيز والنقل تسرع وتيرة إصدار التراخيص لمكاتب الدراسات

تشجيعا لمكاتب الدراسات ودعما لتطوير هذا القطاع في المغرب، اتخذت وزارة التجهيز والنقل عدة تدابير بما في ذلك تسريع وتيرة معالجة طلبات التراخيص المقدمة من قبل هذه الأخيرة.
وتحقيقا لهذه الغاية، فقد بذلت الكتابة الدائمة بمديرية الشؤون التقنية والعلاقات مع المهنة التابعة للوزارة جهودا كبيرة لإعداد ومعالجة الحالات المعروضة على اللجنة الوطنية التي تجتمع بانتظام لدراسة الملفات المقدمة إليها من قبل مكاتب الدراسات للحصول على التراخيص.
وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية تشكل، بما في ذلك الرئيس الذي هو مدير الشؤون التقنية والعلاقات مع المهنة، من ممثلين عن الإدارات التالية: وزارة التجهيز والنقل، وزارة الداخلية، الوزارة المكلفة بالإسكان والتنمية الحضرية، الوزارة المكلفة بالفلاحة، الوزارة المكلفة بالتجارة والصناعة، الوزارة المكلفة بالقطاع العام والخصخصة، إدارة الدفاع الوطني، والوزارة الذي يندرج ضمن أنشطتها نشاط الشخص الطبيعي أو الاعتباري صاحب الطلب.
وقد تم رفع وتيرة اجتماعات اللجنة الوطنية الى مرتين في الشهر، مما مكن من معالجة عدد كبير من الملفات وتصفية كافة القضايا العالقة.
وفقا لذلك، فقد تم تخفيض فترة إصدار شهادات التراخيص بشكل ملحوظ لتتمكن مكاتب الدراسات من المشاركة في مختلف المناقصات التي أطلقت وذلك في الوقت المناسب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق