الجمعة، 25 أكتوبر 2013

أمن إنزكان حوادث و أمن جريدة ” مدونة السائق المغربي ” تنشر تفاصيل القبض على عصابة أزراراك المتخصصة في ترويج المخدرات على الصعيد الوطني

جريدة ” تمبريس” تنشر تفاصيل القبض على عصابة انزكان  المتخصصة في ترويج المخدرات على الصعيد الوطني
تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن إنزكان التابع لولاية أمن أكادير تحت أمر النيابة العامة والقيادة المباشرة لقائد المنطقة محمد الصادقي المعروف ب”ميسي” والعميد الممتاز محمد السلطاني وعميد الشرطة القضائية الكرضاوي من توقيف عصابة متخصصة في الاتجار في المخدرات بمنطقة ازراراك سفوح الجبال التابعة ترابيا لجماعة الدراركة عمالة اكادير إداوتنان. وذكرت مصادر مطلعة في تصريح خصت به جريدة ”مدونة السائق المغربي”، بان الفرقة الأمنية لمحاربة المخدرات تعقبت أفراد عصابة تنشط في المتاجرة  بالمخدرات على الصعيد الوطني ، وخارج نفوذ منطقتها الأمنية بأزراراك، و تمكن من توقيف وحجز طن واحد من مخدر الكيف وطابا ، وحوالي 6 كيلو من مخدر الشيرا ، و 100 لتر من الماحيا ،و مبلغ مالي يقدر ب 6مليون سنتيم ، وحجز سيارة خفيفة ودراجة نارية ، وعدد كبير من الهواتف النقالة زيادة على سيوف ومعدات تستخدم في عملياتهم الإجرامية .
SAM_0637
هدا , وتم القبض على أفراد العصابة في حالة تلبس نتيجة المتابعة الحثيثة والرصد الدقيق استمر عدة أشهر لأحد أخطر المطلوبين للقضاء بجرائم تجارة وترويج المخدرات المدعو: (ع.م. مواليد 1994) من قبل أمن مكافحة المخدرات الاقليمي . “بناءً على معلومات توفرت لدى أمن إنزكان الخاصة لمكافحة المخدرات حول وجود شبكة في منطقة ازراراك جماعة الدراركةوتتكون هده العصابة  من منقبة وملتحي وخمسة عناصر تقوم بتسويق القنب الهندي وعشبة ” طابا ” . ومن خلال التحريات والاستقصاءات المكثّفة، قامت قواة الأمن المذكور في وحدة الشرطة القضائية صبيحة يوم الجمعة بتاريخ 25/10/2013 بمداهمة المكان المشبوه بالمنطقة، حيث تمّ توقيف ملتحي يرأس العصابة نائما بجواره سيفا ومنظار وكمبيوتر يستعمله للحراسة عبر كاميرات للإرسال والمراقبة من بعيد إظافة إلى عدد من الهواتف النقالة وسيارة من نوع بيكوب تيوتا ودراجة نارية . هذا، ومباشرة بعد انجاز العملية التي تمت اليوم الجمعة، بدون أي أضرار وخسائر على مستوى أفراد الفرقة التي قامت بالعملية وضمن اطار مهامها في مجال حفظ الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بمختلف انواعها , بعدها تم استدعاء قائد المنطقة و رجال الدرك الملكي بخصوص التداول في الموضوع.
عبدالله بيداح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق