الخميس، 30 يناير 2014

عاجل عبد الرحمان سرود رئيس غرفة الصيد البحري، هذا ردي على بيان نقابة موظفي غرفة الصيد البحري بأكادير. 2014



 

توصلت مدونة السائق المغربي ببلاغ توضيحي من السيد عبد الرحمان سرود رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى ردا على ما ورد في بيان المكتب النقابي المحلي للجامعة الوطنية لموظفي الغرف المهنية وجامعاتها المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل.
وفيما يلي النص الكامل للبلاغ:
بلاغ توضيحي
على إثر الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المكتب النقابي المحلي للجامعة الوطنية لموظفي الغرف المهنية وجامعاتها المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بتاريخ 28 يناير 2014 أمام غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى و ردا على سلسلة البلاغات التي يصدرها نفس المكتب و المقالات الصحفية التي تضمنت اتهامات و ادعاءات خالية من الصحة حول الوضع السائد داخل الغرفة، يشرفني أن أتقدم إلى الرأي العام بالتوضيحات التالية :
1) إن الوقفة المذكورة لم يشارك فيها سوى أربع موظفين من أصل 19 موظفا بالغرفة و انضم إليها أشخاص منتمون لنقابة الاتحاد المغربي للشغل لا علاقة لهم بهذه المؤسسة. أما عن باقي موظفي الغرفة فقد قدموا خلال السنة الماضية استقالتهم الجماعية من الجامعة المذكورة بعد تجاهل المكتب النقابي والجامعة لمطالبهم ورفضهما الاستجابة لرغبتهم في الحوار وفي عقد جمع عام استثنائي من أجل حل المشاكل العالقة على مستوى النقابة.
2) بناءا على ذلك فهذه النقابة لم يعد لها الحق في الحديث أو إصدار بلاغات باسم جميع موظفي الغرفة لكونها لا تمثل سوى أربعة أفراد منهم.
3) أما بخصوص ما ورد على لسان المكتب النقابي المذكور من اتهامات بالتعسف الاداري و اتخاذ إجراءات غير قانونية، فما هو إلا تطبيق لمقتضيات النظام الأساسي للوظيفة العمومية و القانون الأساسي لمستخدمي غرف الصيد البحري في ما يتعلق بالعقوبات الادارية و منحة المردودية السنوية و هو الشيء الذي يرفضه المعنيون بالأمر الذين يعتبرونه إقصاءا متعمدا. و تشمل العقوبات كل من السيد سعيد العسل الذي اتخذت في حقه عقوبتا الانذار و التوبيخ بعد إخلاله بمهامه و قيامه بسلوكات منافية لنظام الادارة و رفضه القيام بالمهام الموكولة إليه و السيدة نزهة عوبايدي و السيدين حميد شمشاطي و مصطفى جكوت اللذين أصدرت في حقهم إنذارات بعد إخلالهم بواجباتهم المهنية طبقا للقوانين الجاري بها العمل.
4) أما عن ما يدعيه المكتب النقابي من ممارسات ضد موظفي الغرفة فقد فندته أغلبية الموظفين في بلاغ استنكاري ينددون فيه بممارسة هذا المكتب النقابي ويخبرون فيه الرأي العام أنهم يشتغلون مع رئاسة الغرفة في جو يطبعه الاحترام المتبادل والتقدير للمجهودات التي يقومون بها في إطار المهام الموكولة إليهم.
5) هذا و تحرص إدارة الغرفة على عقد اجتماعات دورية مع الموظفين لتدارس المشاكل العالقة و إيجاد الحلول المناسبة ، كما تبقى هذه المؤسسة منفتحة على جميع الهيئات التي تعبر عن حسن نيتها و جديتها في التعاطي مع القضايا المطروحة في إطار تشاوري يحترم القوانين الجاري بها العمل.
والسلام.
رئيس الغرفة

عبد الرحمان سرود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق