الثلاثاء، 2 يونيو 2015

إغلاق مطعم سمك بأكادير تسبب في تسمم والي الجهة وسحب رخصة الاستغلال من صاحبه نهائيا

عبدالله بيداح
أقدمت مصالح بلدية أكادير بإغلاق مطعم السمك، الذي قام بإعداد مأدبة غداء المجلس الإقليمي لأكادير نهاية الأسبوع الماضي، والتي تسببت في تسمم غذائي للحاضرين لهذا الاجتماع، وعلى رأسهم والي الجهة. كما قامت ذات المصالح من سحب رخصة الاستغلال من مالك المطعم، بعد أن ثبت للجنة المراقبة التي حلت بالمطعم، مباشرة بعد تعرض الوالي وباقي أعضاء المجلس الإقليمي للتسمم الغذائي، وجود العديد من الاختلالات بعد فحصها لعينات من الأطعمة، والتي ثبت مخبريا أنها تفتقر لشروط السلامة الغذائية.
     وكان تناول وجبة غذاء “فاسدة” عقب انتهاء أشغال دورة المجلس الإقليمي يوم الخميس الماضي سببا في تخلف عدد من المسؤولين وأعضاء المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الخارجية وإعلاميين عن الالتحاق بمقر عملهم، بعد أن لزموا منازلهم طيلة يوم الجمعة والسبت بسبب إصابتهم بمغض شديد وأعراض إسهال حاد وإن لم يصل لدرجة الخطورة.
     ذات المصادر أوضحت، أن الممون المكلف بتحضير وجبة الغذاء، الحائز لتوه على صفقة تمويل حفلات المجلس الإقليمي، يتوفر على مقهى متخصص في تحضير وإعداد وجبات السمك قرب مسجد لبنان وسط المدينة، أصيب بخيبة الأمل بعد تعرض الوالي وأعضاء المجلس الإقليمي لتسمم غذائي لم تعرف بعد أسبابه المباشرة.

      يذكر أن لجنة من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتوجات الغذائية حلت بالمطعم المذكور لأخذ عينات من الأكلات التي يقدمها المطعم لزبنائه، قبل أن يتقرر إغلاق المطعم بصفة نهائية وسحب رخصة الاستغلال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق