الثلاثاء، 2 يونيو 2015

مكتب الضبط بعمالة انزكان يمتنع عن تسليم رقم إيداع الطلبات والشكايات

يتفاجأ العديد من المواطنين الذين يقصدون مقر عمالة إنزكان ايت ملول جهة سوس ماسة درعة، وخاصة مكتب الضبط الخاص بالشؤون الداخلية، من إصرار هذا الأخير على تسليم الطلبات والشكايات والتظلمات الموجهة إلى عامل عمالة انزكان أيت ملول، دون أن تؤشر على نظير الوثائق أو تسليم رقم إيداعها لدى مكتب الضبط، حيث أن كل الإدارات العمومية تتسلم الوثائق وتسلم للمعنيين ما يثبت إيداع الوثائق.
    فهل تصرف كتابة الضبط الخاصة بالشؤون الداخلية هو نشاز أم أن الأمر يعود إلى اجتهاد إداري لم تشهده الإدارات في المنطقة في الأزمنة الحالكة وأزمنة سنوات الرصاص والجمر؟ ألا يدل هذا على أن في هذا المغرب مغربان، مغرب تؤدى فيه الخدمات للمرتفقين بكل شفافية وبالسرعة الفائقة ومغرب لازال بعض المسؤولين فيه يحنون إلى العودة إلى النظرة الدونية واعتبار المواطن وخدمته ترفا وعملا مزاجيا؟ فكيف يعقل ونحن في زمن التدبير والتسيير التكنولوجي والمعلوماتي، إسوة ببلدان أخرى، أن نرى ونشهد إدارة تسير وتدبر بمنطق لا يوجد إلا في مخيلة بعض مسؤولي مكتب الضبط بعمالة انزكان ايت ملول؟ وخير مثال مكتب الضبط الخاص بالشؤون الداخلية...

    نتمنى أن تتفهم الإدارة قضايا المواطنين وترتقي إلى إدارة ترفع شعار: الإدارة في خدمة المواطن!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق