الأحد، 18 مايو 2014

أكادير: مدير مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن يوضح في ندوة صحفية حول الدوري الوطني السادس في كرة القدم المصغرة الخاص بموظفي الشرطة 2014

شهد أحد الفنادق بأكادير ندوة صحفية نظمتها مؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية لموظفي الأمن الوطني حول الدوري الوطني السادس في كرة القدم المصغرة الخاص بموظفي الشرطة يومه الأحد 18ماي 2014، و قد أشرف على هذه الندوة مدير المؤسسة عبد الحق العادلي ومستشارين الناطقين الرسميين من السيد محمد أكضيض والسيد أحفوظ وحيد والسيد مصطفى وسوك باسم المؤسسة، بالإضافة إلى حضور رجال الإعلام الإلكتروني والورقي والتلفزي بالجهة والوطني والدولي
 وقد تم تجهيز قاعات للرياضة، بمواصفات ومعايير عالية، ووضعها رهن إشارة موظفي الأمن الوطني بكل من ولايات الأمن بالدار البيضاء وسطات والسمارة والعيون والرباط، وقريبا بوجدة، بالإضافة إلى إعطاء انطلاقة أشغال تشييد قاعات، بنفس المواصفات، بمراكش وكلميم والداخلة وطانطان ومكناس والمهدية بالقنيطرة.
   وقد أفاد المتحدث الرسمي في مايلي تنظيم العديد من التظاهرات الرياضية لفائدة أسرة موظفي الأمن الوطني، من قبيل النسخة الخامسة من الدوري الوطني لكرة القدم المصغرة الخاص بموظفي الشرطة خلال الفترة الممتدة ما بين 10 و17 ماي 2013 بمدينة مراكش، وتنظيم النسخة السادسة للسباق الوطني على الطريق يوم السبت 18 ماي 2013 والذي عرف مشاركة أكثر من 800 مشارك يمثلون هيئة الأمن الوطني وأسرة ألعاب القوى الوطنية.
    وللإشارة، فالاستعدادات جارية الآن لتنظيم النسخة السادسة من الدوري الوطني في كرة القدم المصغرة خلال شهر ماي المقبل والذي تزامن مع احتفالات أسرة الأمن الوطني بالذكرى 58 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني
    وفي هذا الصدد، تحدث مدير المؤسسة، عن مشاكل المتقاعدين والأرامل وذوي الإحتياجات الخاصة، وتمت الإجابة عن استفسارات المراسلين الصحفيين حول كافة القضايا المرتبطة بالجانب الخدماتي في العمل الاجتماعي٬ وبسط جميع الامتيازات والخدمات المزمع تقديمها لهم ولأفراد أسرهم٬ وذلك في إطار نظام خدماتي مندمج يوازي بين الأعباء المهنية والمتطلبات الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني. وتحدث في هذا السياق عن الحوادث التي يصاب بها رجال الأمن وهم يؤدون واجبهم المهني ، منهم من يوجد رهينة لدى بعض المصحات لعدم قدرته على أداء الفواتير، واقترح التفكير في حلول جذرية لمساعدتهم، ملتمسا من الجهات العليا تخصيص ميزانية لأيتام وأرامل رجال الأمن. حيت تعد مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية منذ تأسيسها و هي تعمل جاهدة في جميع المجالات سواء تعلق الأمر مساعدة الأيتام و الموظفين أو بصيغة أخرى تشجيع الأنشطة الرياضية  بكل أنواعها.
وعلى غرار كل سنة، نظمت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية خلال سنة 2013 الدورة التخييمية السنوية لفائدة أبناء موظفي الأمن، على مرحلتين، وشملت ستة مراكز بكل من إفران ومارتيل وأكادير والجديدة وأصيلة (مركزين)، واستفاد منها حوالي 3000 طفل من أسرة الأمن الوطني، بالإضافة إلى 20 طفلا من الجالية المغربية المقيمة بالبلدان الإفريقية.
  وقد تكفلت مؤسسة محمد السادس بتغطية جميع مصاريف موظفي الأمن (العاملين والمتقاعدين والأرامل) المستفيدين من عملية الحج برسم سنة 2013، حيث بلغ حجم التغطية 48 ألفا و900 درهم لكل مستفيد.

 وفي هذا الصدد قد قامت المؤسسة بالرفع من قيمة التعويضات  والمعاشات الممنوحة في حالة الوفاة، حيث بلغت 3 ملايين سنتيم تمنح للأرملة أو ذوي الحقوق عند يوم الوفاة لتغطية مصاريف الجنازة والعزاء، و12 مليون سنتيم، عوض 10 ملايين سنتيم، كتعويض عن الوفاة.
   وللإشارة، فإن هناك مجموعة من المشاريع في الآفاق المستقبلية التي تعكف بها مؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية، حاليا، على التحضير لها وإنجاز الدراسات الخاصة بها، لتمكين موظفي الأمن الوطني من الولوج إلى سلسلة جديدة من الخدمات الإجتماعية، سيتم الإعلان عنها في وقتها عن طريق بوابة إلكترونية على شبكة الأنترنيت.

هناك تعليق واحد:

  1. جل موظفي الشرطة والتقاعدين يجهلون الخدمات الاجتماعية التي تقدمها مؤسسة محمد السادس حتى المسؤولين المحليين لايقوومون بدور التوعية ويجهلون ذلك

    ردحذف