الاثنين، 22 أبريل 2013

إفني: غضب ساكنة قيادة تغيرت على ارتفاع الأسعار لقنينة الغاز وعدم توفير الكيمة الكافية لإقليم العمالة .


 شركات توزيع قنينات الغاز في قرار وقف تزويد للأسواق، مع ارتفاع الأسعار و عدم توفير الكمية الإستهلاكية للمواطن الدي سيدفع بساكنة هذه القيادة التابعة ترابيا لعمالة إفني بجهة سوس ماسة درعة آلية للخروج إلي الشارع إدا لم تتدخل السلطة الحكومية بوضع حل في ظرف 48 ساعة حسب ما جاء في بعض المواقع الإجتماعية للفايسبوك وأن وزارة الطاقة والمعادن في غضون الأيام القليلة القادمة، لكنه أكد أن الأمر يتعلق بمجرد أخبار غير رسمية.
      حيث تراوحت الزيادة بين درهم واحد و34 سنتيم للقنينة الكبيرة و 34 سنتيم للقنينة الصغيرة، حسب المسافة الفاصلة بين مقر الشركة ونقط التوزيع.
       وأتى بالقول والفعل السيد عبدالله شاكير نائب التالث للرئيس جماعة تغيرت وعضو المجلس الوطني لحزب الإستقلال عن تضامنه الكامل مع ساكنة الإقليم للمطالبة بحقوقهم، وعلى السلطة توفير كل حاجيتهم من قنينة الغاز فورا في ظرف 48 ساعة.
     وأكد أن حق الإضراب مشروع أن يكون سلمي والتظاهر في حرية التعبير يكفله القانون والدستور والاعتداء على الممتلكات العمومية غير مكفول لهم قانونيا وعلى المضربين أن يكونو واعون على القانون، 
كما أن المتابعة القضائية تلاحق عددا منهم، موضحا أن المصلحة العليا للبلاد تقتضي تحرك جميع الأطراف المعنية لتطويق الأزمة قبل استفحالها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق