الجمعة، 7 يونيو 2013

عاجل بوليس أكادير يلقي القبض على “هاكرز” خطير، دوخ فنادق وشركات عالمية في أكبر عملية قرصنة بالصحراء، وهذه تفاصيلها المثيرة:2013

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في العيون، بداية الأسبوع الجاري، على الوكيل العالم للملك لدى محكمة الاستئناف في المدينة نفسها، 3 أشخاص متورطين في قضية تتعلق بـ “المس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات، والسرقة والمشاركة فيها”.
و جاء تفكيك هذه الشبكة، بعد إيقاف هاكرز متخصص في التقنيات الجديدة الإلكترونية الحدثة، بناء على شكاية تقدمت بها شركة للأسفار بمدينة العيون، تفيد فيها أن نظامها المعلوماتي الخاص باقتناء تذاكر السفر وبرمجة الحجوزات الفندقية تعرض للقرصنة والاختراق من طرف أشخاص مجهولي الهوية.
و أوضح المصدر نفسه أن البحث، الذي باشرته الشرطة القضائية، بمشاركة خبراء الشرطة العلمية والتقنية، مكن من تشخيص هوية صاحب الفن السري التقني الذي يقوم باختراق النظام المعلوماتي لوكالة الأسفار ، مشيرا إلى أن الأبحاث مكنت من إيقاف الهاكرز المذكور في مدينة أكادير و3 من شركاءه، وحجز عدد كبير من الأجهزة المعلوماتية والبطائق البنكية المزورة.
كما مكن البحث، يكشف المصدر ذاته، من التأكد من قيام المعني بالأمر بقرصنة أكثر من 1700 تذكرة سفر خاصة بمختلف شركات الطيران الوطنية والعالمية.
و أفاد المصدر أن التحريات أظهرت أنه كان يدخل إلى قاعدة معلومات وكالات الأسفار ويحصل منها على المعطيات البنكية للزبناء، قبل أن يشرع في حجز تذاكر السفر وبرمجة الحجوزات في الفنادق في مختلف دول العالم، ثم يقوم باستغلالها أو بيعها.

على الصافي كود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق