السبت، 8 يونيو 2013

مدونة السائق المغربي القناص عبدالله بيداح: تهنئ الزميل محمد السليماني على فوزه بمنحة المنتدى الإفريقي لصحافة التحقيق

تمكن  الزميل محمد السليماني، الصحفي المعتمد لدى يومية “الأخبار” بجهة سوس،  من الفوز بجائزة  التحقيق الصحفي،  عبارة عن منحة يمنحها المنتدى الإفريقي لصحافة التحقيق الذي يوجد مقره بجنوب إفريقيا،  بحيث نال التحقيق الصحفي الذي تقدم به استحسان اللجنة المشرفة على اختيار مواضيع الجائزة.
  ويعتبر الزميل محمد السليماني من مواليد 1982 بمدينة طاطا، حصل على شهادة الباكلوريا سنة 2001 وعلى الإجازة في اللغة العربية سنة 2006 والإجازة المهنية في التحرير الصحفي سنة 2012.
    بعدها التحق بجريدة “الصحراء الأسبوعية” منذ سنة 2009 إلى غاية 2011، فيومية “الصحراء المغربية”، كما عمل في كل من إذاعة “شدى إف إم” وجريدة “مشاهد”.  واشتغل رئيس تحرير جريدة الانبعاث بأكادير إلى غاية 10 دجنبر 2012، تاريخ حلوله  بيومية “الأخبار” كصحافي معتمد بجهة سوس ماسة درعة.
   كما تعرض السليماني  للإعتقال خمسة أيام على ذمة التحقيق بسبب التوجه صوب مدينة تندوف في إطار تحقيق صحفي خاص، لعب دورا كبيرا في ميدان التأطير والمصاحبة، حيث  أطر مجموعة من  الدورات التكوينية حول التحرير الصحفي و الإعلام المواطن بربوع الجهة، وكذا مشاركته المتميزة في دورة تكوينية حول وسائل الإعلام الحديثة وصحافة التحقيق بالعاصمة الأردنية عمان، والتي يشرف عليها المركز الدولي للصحافيين بواشنطن يونيو 2012 وأكتوبر 2012.
    ويشتغل الزميل محمد السليماني  أمين مال المركز الجهوي للدراسات والأبحاث في الإعلام والتواصل، وهو أيضا عضو الفرع الجهوي لجمعية صحافة التحقيق. كما استطاع أن يزاوج   بين مهنة المتاعب،  وتدريس مادة “الأجناس الصحفية” بالإجازة المهنية للتحرير الصحفي جامعة ابن زهر. 
وبهذه المناسبة تتقدم هيئة تحرير جريدة -أوفــــــــــــــلا – من صحفيين ومراسلين  بأحر التهاني للزميل محمد السليماني  على هذا التتويج الذي شرف كل الصحفيين بالجهة ومزيدا من التآلق والعطاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق