الأربعاء، 17 فبراير 2016

دورة تكوينية لدعم قدرات الفاعلين الجمعويين في مجالي التدبير المالي و الإداري بانزكان ايت ملول 2016

في إطار تفعيل المخطط الإقليمي للتكوين برسم سنة 2015، الرامي إلى تقوية قدرات الفاعلين المحليين تنفيد وأجرأة برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
، نظمه اطر في عمالة إنزكان ايت ملول التابعة ترابيا لجهة سوس ماسة، هذه الدورات التكوينية للجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حول التدبير المالي و الإداري للجمعيات، قد استفاد منها أزيد من 75 فاعل جمعوي من مختلف جماعات التابعة لإقليم عمالة انزكان ايت ملول، فيما تناولت الدورة المحاور التالية :
1. مساعدة المستفيدات و المستفيدين على اكتساب مهارات التدبير الإداري و المالي للجمعيات التي تشغل في المراكز الرعاية الإجتماعية.
2. تمكين المشاركات و المشاركين من اكتساب القدرة على إعداد الوثائق الخاصة بالتسيير الإداري والمالي للجمعيات عن تتبع وتقييم مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
3. آليات تدبير المخاطر والإفتحاص الداخلي وكيفية إعداد خريطة تدبير المخاطر.
فيما تدخل هذه الدورة ضمن مشروع أوسع لتقوية قدرات مسؤولي الجمعيات التنموية و العاملة عن قرب إقليم انزكان ايت ملول، و يروم تمكين 80 فاعل و مسؤول جمعوي من آليات و أدوات الـتدبير الـمالي و الإداري، لتقوية البنيات التواصلية بين الجمعيات فيما بينها و مع مختلف الفاعلين و المتدخلين في التنمية الاجتماعية، وضمان مشاركة فعلية و فعالة في المخططات الجماعية للتنمية و إبراز كفاءات محلية تتوفر على مهارات جيدة في مجال قيادة وتدبير العمل الجمعوي التنموي بالإقليم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق