الأحد، 25 نوفمبر 2012

مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال يلقي الدرس الافتتاحي للفوج الأول لماستر: "مهن الإعلام"

مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال يلقي الدرس الافتتاحي للفوج الأول لماستر: "مهن الإعلام"


ألقى الأستاذ أعراب مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال يوم الجمعة 23 نونبر 2012 بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير الدرس الافتتاحي لماستر مهن الاعلام وتطبيقاتها.
وبالدرس الافتتاحي الذي ألقاه مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط ينطلق بشكل رسمي الموسم الجامعي في أول ماستر متخصص في مهن الإعلام وتطبيقاتها على مستوى الجامعات المغربية.
وحضر أطوار الدرس الافتتاحي طلبة ماستر مهن الإعلام وتطبيقاتها وأساتذة جامعيين وبعض الصحافيين، والذين حاولوا خلال مناقشاتهم مع الأستاذ أعراب أن يسلطوا الضوء على جوانب متعددة من مهنة الصحافة والإعلام.
وجاء الدرس الافتتاحي بعد أيام من اختتام زيارة  عمل ميدانية لعدد من المنابر الإعلامية المغربية بكل من الدار البيضاء والرباط وطنجة والتي وقف خلالها طلبة الماستر المتخصص في مهن الإعلام وتطبيقاتها على الممارسة الميدانية لمهني مهنة المتاعب، كما رصدوا أسلوب عمل عدد من المؤسسات الإعلامية المكتوبة والإذاعية والتلفيزيون إلى جانب دور المجلس الأعلى السمعي البصري "الهاكا" إلى جانب لقاء جمعهم بوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي.
وينتظر العديد من المتتبعين للشأن الإعلامي على مستوى المغرب أن يكون للتجربة الجديدة على المستوى الأكاديمي دورا محوريا في انتاج طاقات إعلامية قادرة على تطوير المجال وسد الخصاص في الأطر البشرية المتمكنة من ميكانيزمات العمل المهني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق