السبت، 6 أكتوبر 2012

أكادير “الكماصة” بائع الخمر في قبضة أمن تيكوين ومعه 160 لترا من الماحيا

agadir أكادير 2012/10/06: أثناء قيامها بدوريات يومية بالمناطق السوداء، تمكنت عناصر الشرطة القضائية لمفوضية الأمن بتيكيون التابعة لولاية أمن أكادير، إلقاء القبض على واحد من أشهر مروجي المخدرات و الخمور بالمنطقة، الملقب ب “الكماصة”.
ألقي القبض على المتهم جاء على إثر الحملات الأمنية التطهيرية المستمرة التي باشرتها عناصر مفوضية الشرطة بأمن تيكيوين للحد من ظاهرة ترويج الخمور.
    وبهذا الخصوص، ذكر شهود عيان بأن الظنين تمت محاصرته من كل المنافذ وفق خطة مدروسة على مستوى المحور الطرقي المؤدي إلى مدخل الطريق السيار أكادير – مراكش، بعدما تم وضع كمين محكم له كلل بالنجاح، أسفر عن ضبط و إيقاف هذا المروج حين كان على متن سيارة من نوع رونو 18 العائلية الحجم، و قد ضبط بحوزته على ما يقارب 160 قنينة خمر مسكر جاهزة ومختلفة النوع (جعة، كحول و ويسكي)، وكانت كانت في طريقها للبيع و الترويج بالمناطق المجاورة التي يفضل هذا الجاني المنحدر من أيت ملول اتخاذها كمواقع و نقط للبيع، بعدما اشتد عليه الخناق وسط المدينة.
    هذا، و مباشرة بعد القبض على الجاني، تم فتح تحقيق تمهيدي معه، و على إثره، أحيل على الوكيل العام للمكل بمحكمة الاستئناف بأكادير لاستكمال مجريات التحقيق التفصيلي معه.
     كان القبض على “الكماصة”، جاء أياما فقط بعد القبض واحد من اشهر مروجي المجرمين بالمنطقة، المدعو “مرجانة” في حالة تلبس باعتراض سبيل المارة مع سلبهم منقولاتهم من نقود و هواتف نقالة، تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض.
    مصادر “الخبر” أكدت بأن المتهم المعروف بمعاقرته للخمر، و إيدائه لعدد من المواطنين بأعماله الإجرامية بمنطقة تيكيوين و الدراركة، اعترف خلال التحقيق التمهيدي معه، بأنه من ذوي السوابق العدلية، و أنه مارس عددا من أساليبه الإجرامية خاصة السرقة و النشل تحت التهديد بسكين حاد لمواطنين في عدد من شوارع المنطقة، و في الوادي الفاصل بين منطقة تيكيوين و حي الدراركة، مضيفا بأن هذا الوادي هو ملاذه الأمن باستمرار عقب تنفيذ أغلب جرائمه.
    كما سبق لمصالح الأمن بمفوضية الشرطة بتيكيوين أيضا أن تمكنت من توقيف وإعتقال المسمى (ع.أ) والملقب ب ” مول النفحة”، و ضبطت بحوزته كميات مهمة من هذه المادة المخدرة والقاتلة التي كانت تروج فيما قبل بشكل ملفت وأحيانا “بالعلالي” عندما كان متخصصا في حيازة وترويج مادة الشيرا .
    وقد تم توقيف المعني بالأمر، حسب مصدر مطلع، جاء في سياق التحريات الميدانية التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الأمن بتيكيوين على إثر توصلها بأول الشكايات التي تبنتها عدة جمعيات فاعلة في المجتمع المدني بالمنطقة.
    فيما يذكر ان منطقة تيكيوين شرق مدينة أكادير تعرف و منذ الأيام السابقة حملات تمشيطية مفاجئة ومكثفة، لاقت إستحسان الساكنة التي أكدت إنخراطها كشريك للأمن في مثل هذه المبادرات مع الإلحاح على ضرورة استمرارها وبشكل دائم لا مؤقت حتى يعم الأمن من جديد سائر نفوذ المفوضية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق