الجمعة، 26 أكتوبر 2012

تارودانت: الحقيقة الكاملة لمشكل النقل بين الجماعات “الطوبيس”

تارودانت2012/10/26: الحقيقة الكاملة لمشكل النقل بين الجماعات “الطوبيس”

النقل بتارودانت
شهدت شركة النقل بين الجماعات خلال أزيد من سنة العديد من المشاكل أدت إلى تقلص خطوطها بشكل كبير جدا من 50 حافلة إلى 17 بما في ذلك توقف استفادة الطلبة والتلاميذ من النقل مما تسبب في مشاكل للتلاميذ والآباء .. ولقد قام مراسل صفحة تارودانت. أخبار ومتابعات بالبحث عن الإجابة من مصادرها الصحيحة مجموعة الانطلاقة والعمالة الذين يتحملان مسؤولية الإشراف ومراقبة الشركة باعتبار العقدة الموقعة بينهم. ولقد عقدت عدة لقاءات خلال 6 أشهر الماضية بالعمالة شاركت فيها المجموعة ولجنة من وزارة الداخلية من جهة ومن جهة أخرى مع الشركة .. وكان آخر اجتماع الذي تم فيه التوصل إلى اتفاق أولي قد تم يوم الثلاثاء 16/10/ 2012 إلى ان تتم المصادقة على صفقة التدبير المفوض للنقل بين الجماعات بالإقليم ككل خلال السنة القادمة وسنلخص نقط الاتفاق في:
أولا: أن يحل النزاع حبيا مع الشركة بدل تسجيل دعوى قضائية.
ثانيا: أن تستمر الشركة الحالية في عملها لمدة ستة أشهر حتى تتكلف شركة جديدة بالنقل.
ثالثا: أن تقوم الشركة بتخصيص أربعة طوبيسات للنقل غالى الكلية بتارودانت.
رابعا: أن تعمل الشركة من اجل استفادة التلاميذ من النقل في الخط بين تارودانت واحمر وسيدي موسى.وربطت الشركة هذه النقطة بالظروف المالية لها.
خامسا: تم التوقيع على هذه النقط يوم الثلاثاء 16/10 /2012.
ولابد ان نشير بناء على المعلومات التي اطلعنا عليه بالمجموعة والعمالة، ان المجلس البلدي لتارودانت ولتسهيل الوصول إلى الحل قام بالتصويت بالإجماع ليقوم السيد العامل بالتفاوض والمتابعة والدفاع عن حقوق المواطنين والبلدية لان جهات معينة تريد ان تستغل مشاكل الشركة لأغراض غريبة تزور الحقائق وتغلط المواطنين وان البلدية مع أي حل قانوني وفيه مصلحة المدينة والجماعات والمواطنين – لدى الصفحة ملف الدورة التي درست فيها نقطة النقل. كما لابد ان نشير إلى ان الشركة تطلب دعما من الدولة لفائدة النقل المدرسي والطلبة لأنها سبق ان استفادت منه بمبلغ 120 مليون سنتيم.
التخوف الذي يسجله الناس هو كيف ستتغلب الشركة على مشاكلها المالية والنقص في الحافلات والمشاكل الأخرى حتى لا تتوقف خطوط أخرى وحتى لا يتضرر الطلبة والتلاميذ. وتوجد لدى الصفحة الكثير من المعلومات المهمة والتي ستنشرها في الوقت المناسب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق