الخميس، 13 مارس 2014

إضراب تجار مهنيي الذهب والفضة بإنزكان الدشيرة أيت ملول‎ جهة سوس ماسة درعة المغرب 2014

توصلت مدونة السائق المغربي ببيان استنكاري للجمعية المهنية لتجار الذهب والفضة بإنزكان والدشيرة وايت ملول في إضراب إغلاق محلاتهم التجارية لمدة يومين المؤرخ في 8 مارس 2014 على إثر المداهمة الغير المسبوقة لمجموعة من المحلات التجارية بإنزكان من طرف مفتشي إدارة الجمارك، والتي خلقت جوا من الرعب والخوف لدى كافة التجار الشئ الذي خلف صورة مسيئة لسمعة التاجر والقطاع ىبالجهة .
إذ يذكر أن الجمعية قامت بمبادرة من جانب واحد وذلك بفتح حوار جاد ومسؤول مع كافة الجهات المتدخلة في القطاع وعلى رأسها إدارة الجمارك. وذلك من اجل وضع أسس إصلاح شامل للقطاع ، وليس حلول جزئية تعتمد المقاربة الزجرية من خلال مراقبة بعدية تستهدف الحلقة الأخيرة من سلسلة الإنتاج.
كما يتأسف مكتب الجمعية لإغلاق باب الحوار من طرف إدارة الجمارك مقابل فتح باب الزجر ، فإن المكتب لازال يطالب الجهات المسؤولة بإصلاح شامل مجزء يروم للنهوض بالقطاع وفق مقاربة تشاركية تكون فيها الجمعيات شريكا أساسيا للإدارة وليس خصما لها .
 وقد اعلنت الجمعية في بيانها عن دعوتها لإصلاح حقيقي وشامل للقطاع وطنيا لا يعتمد المقاربة المجالية الضيقة، مع التاكيد معاناة التجار من مشاكل هيكلية مرتبطة بالقطاع تعود لعقود قد خلت، كما تأسف البيان لضرب إدارة الجمارك عرض الحائط لكل محاولات بناء الثقة وبعث حوار جاد بينها وبين التجار، معلنة " الجمعية " تضامنها مع كل التجار المتضررين ، معتبرة استرجاع البضائع من طرف أصحابها شرطا لمواصلة الحوار الجاد وابداء حسن النية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق