الجمعة، 16 أكتوبر 2015

الشعب الأمازيغي: الداعية محمد العريفي يتراجع عن زيارة المغرب بعد حملة مناهضة لمشاركته في ندوة دينية

أعلن الداعية السعودي محمد العريفي الأحد "تأجيل" زيارته إلى المغرب والتي كانت مقررة في 25 تشرين الأول/أكتوبر إلى أجل غير مسمى، بعد جدل وحملة مناهضة لهذه الزيارة التي كانت تندرج ضمن ندوة تنظمها "الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم" علماء سوس العالمة يفقهون أكثر من هاذ الداعية متفوقون عنه أكثر بكثير، وبدعوة من حركة التوحيد والإصلاح المحسوبة على حزب العدالة والتنمية.

تراجع الداعية السعودي محمد العريفي عن زيارة كانت مقررة له إلى المغرب شمال غرب القارة الأفريقية الأمازيغية حيث كان من المفترض أن يلقي محاضرة دينية دعته لها حركة التوحيد والإصلاح المحسوبة على حزب العدالة والتنمية الإسلامي، وكانت مقررة في العاصمة المغربية الرباط في 25 تشرين الأول/أكتوبر، وتنظمها "الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم".
وقال عضو في أمانة حركة التوحيد والإصلاح – فضل عدم إيراد اسمه - في تصريح هاتفي لفرانس 24 إن " زيارة الداعية محمد العريفي قد أجلت على ما يبدو.. ونحن لا نعرف ظروف تراجع الشيخ عن عقد ندوة علمية في إطار مؤتمر الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم". وأضاف " ليس لدينا تعليق حول هذه المسألة.. وبالنسبة لفتاوى الداعية محمد العريفي فلقد تم تحريفها.. والندوة التي كانت مقررة لا علاقة لها بالسياسة وهي ندوة علمية".
وكان العريفي قال الأحد في صفحته الرسمية على فيس بوك، "كانت الرغبة ملحة في أن أتشرف بزيارة المملكة المغربية التي زرتها خمس مرات سابقات نافعات.. هذا البلد العريق المعطاء الذي كنت متشوقا للاستفادة من علمائه في القرآن والحديث، قبل أن أفيد بمشاركتي الدعوية... "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق