الاثنين، 19 أكتوبر 2015

أكادير : الجمع العام الإستثنائي لجمعية غزالة الجنوب


إنعقد الإجتماع يوم السبت 17 أكتوبر 2015، بإحدى القاعات بخزانة الودادية بحي الموظفين بمدينة أكادير على الساعة الرابعة بعد الزوال. بحضور أعضاء الجمعية الجدد وفروع بإحدى مدن المنطقة المغربية.

    وبعد المناقشة المستفيضة تم الإتفاق بالأغلبية بطرد بعض الأعضاء لأسباب أخلاقية خارجة عن إطار الجمعية حسب القانون الداخلي، كما تم نقاش النظر في طلبات الإنخراطات الجديدة وبعض الأمور التي سيتم تنفيدها في الآفاق المستقبلية وخاصة بجنوب المملكة، وبما أن رئيسة الجمعية المذكورة أعلاه فقد تم وضع رهن إشارة الجمعية جميع الأراضي التي تملكها عائلة الرئيسة في دور رياضي اجتماعي لمكافحة الفقر والهشاشة المستدامة بالمنطقة، للإنتقال والإرتقاء بالفئات المستهدفة من نساء وأطفال دوي الإحتياجات الخاصة لتحقيق أهداف تنموية والدفع بعجلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بصفة خاصة وتنمية المنطقة بصفة عامة على تنفيد الأعمال والمهام الموكولة على عاتق الجمعية، أما الأعضاء المستشارون, فدورهم الأساسي هو مراقبة حسن سير أشغال الجمعية وتقديم المساعدة الضرورية لكل الأعضاء كلما تطلب الأمر ذلك. فكونهم لا يتحملون مسؤولية مباشرة يؤهلهم لتبصر واستشراف ما سيقع في المستقبل القريب.
   وعليه، تم اتخاذ قرار إداري للمكتب الجمعوي وفق مضمون القانون الأساسي والنظام الداخلي الإداري في الشكوى المقدمة لرئيسة الجمعية ضد عبدالله أستيد الذي كان يشغل منصب الكاتب العام، والتي تتعلق بالتشهير والقذف في حقها أثناء مغادرة أشغال الجمع العام، وبعد مواجهة المعني بمضمون الرسالة وبحضور المشتكية ومناقشة حيثيات النازلة، وتمسكة الرئيسة بحقها في تفعيل القانون الأساسي والنظام الداخلي للجمعية، تقرر إقالة عبدالله استيد من منصبه، وعليه لم تعد تربطه أية علاقة بالجمعية ابتداء من تاريخه واليكم بعض أسماء المطرودين فاطمة عكين نائبة الرئيس وأمزيل رشيد أمينا للمال كريمة الطبيلي مستشارة خالد عكار مستشار .
   وترفض الجمعية الافتراءات الباطلة التي يروج لها الأعضاء المقالون وتؤكد على التزامها بالقانون وبكل النزاهة والشفافية والرقابة المالية انسجاما مع مضمون قانونها الأساسي.
    وعليه، فان جمعية غزالة الجنوب ستظل إطارا مهنيا جمعويا فاعلا وقادرا على التصدي لكل الانزلاق التي تمس بها.
   وللإشارة نوقش التقريرين المالي والأدبي وتمت المصادقة عليه بالإجماع مع الأعضاء المسؤولون في الدرجة الأولى على تدبير شؤون الجمعية منهم الرئيس, والكاتب العام و الأمين وإذا ما تعذر على أحد هؤلاء الثلاثة الحضور أو القيام بعمل ما, يمكنه الاستعانة بنائبه الذي يتمتع عندها بنفس الاختصاصات.
وإليكم أسماء أعضاء المكتب الجديد :
السيدة فاطمة عريف: نائبة الرئيس
السيد خالد المباركي: أمين المال

السيد هشام إبناء: الكاتب العام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق