الجمعة، 16 أكتوبر 2015

إيران تتشبت بنظام "بشار الأسد" وتعيد خلط الأوراق بالمنطقة


قالت قناة "العالم" المقربة من النظام الحاكم بإيران، أن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني "علاء الدين بروجردي"، أكد أن أي مبادرة لحل الأزمة السورية يجب أن تكون بالتنسيق مع دمشق.
وخلال مؤتمر صحفي عقده في ختام زيارته لدمشق اعتبر" بروجردي" أن العمليات العسكرية الروسية الداعمة لسوريا في مكافحة الإرهاب تدعم أيضاً الجهود التي تبذل في مجال الحل السياسي للأزمة.
وكان "بروجردي" قد التقى الرئيس السوري "بشار الأسد"،  في لقاء تناول الأوضاع في سوريا والمنطقة والتطورات الإيجابية في مجال مكافحة الإرهاب، ولاسيما بعد تشكيل جبهة سورية إيرانية روسية عراقية لمحاربته(الإرهاب)، حيث تم التأكيد على أهمية هذه الجبهة في القضاء على التنظيمات الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
في حين أكد الرئيس "الأسد" في هذا اللقاء أن الجهود التي تبذلها الدول الصديقة وفي مقدمتها إيران وروسيا لتعزيز مقومات صمود سوريا والتعاون معها في حربها ضد الإرهاب هي محل تقدير الشعب السوري، مشيراً إلى أن ثمار هذه الجهود والتعاون ستحصدها جميع شعوب المنطقة والعالم.
من جهته، شدد "بروجردي" على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين سوريا وإيران وحرص بلاده على توطيدها ولاسيما في مجال مكافحة الإرهاب بما يحفظ الأمن القومي المشترك للبلدين.
وأعرب المسؤول الإيراني عن ارتياح إيران للتقدم الحاصل على صعيد محاربة الإرهاب بعد تشكيل الجبهة السورية والإيرانية والروسية والعراقية، والذي كشف فشل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وزيف ادعاءاتها بمكافحة الإرهاب.
هذا وبدأ رئيس لجنة "الأمن القومي والسياسة الخارجية "في مجلس الشورى الإيراني زيارة للبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق