الأربعاء، 8 مايو 2013

أكادير تحتضن الملتقى الدولي الأول للصحفيين من 12 إلى 14 ماي الجاري

 
أفاد بلاغ للمنظمين بأن هذا الملتقى سيفتتح بكلمة للسيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة وسيشارك في أشغاله وفقراته ثلة من الصحافيين المتمرسين.
وأوضح المصدر ذاته أن أشغال هذه التظاهرة ستتميز بحضور مجموعة من العاملين في المنابر الإعلامية الدولية منها قنوات “الجزيرة” و”العربية” و” الحرة” و”بي بي سي” و”فرانس 24″ و”الآن”٬ وإذاعة “مونتي كارلو الدولية”٬ و”وكالة أنباء الشرق الجديد”٬ إضافة إلى منابر إعلامية وطنية ومحلية.
كما سيحضر فعاليات هذه الندوة ممثلون عن أكثر من 20 دولة كبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية و تونس و الجزائر و ليبيا و الأردن والإمارات وفلسطين و لبنان و مصر والعربية السعودية و سوريا وجزر القمر.
ويهدف الملتقى٬ بحسب المنظمين٬ إلى مقاربة مجموعة من المحاور ذات الصلة بالحقل الاعلامي على المستوى الدولي والوطني والمحلي بحيث سيرصد واقع الصحافة ووسائل الاعلام بالمغرب الكبير والشرق الأوسط كما سيقف عند أوضاع المنطقة ما بعد الربيع الديمقراطي والتحولات التي شهدتها٬ فضلا عن شهادات وروايات صحفيين عاشوا لحظة الانتفاضات الشعبية.
وسيتناول المشاركون أيضا في هذا الملتقى٬ الذي يهدف إلى خلق فرص تبادل التجارب والخبرات بين الصحفيين بمختلف الدول والمنابر٬ موضوع “واقع الإعلام الأوروبي ومستقبله في سياق التطور التكنولوجي”.
وعلى هامش الملتقى٬ تمت برمجة ورشات سيؤطرها إعلاميون متخصصون في مختلف فروع الإعلام والصحافة تستهدف العاملين في المجال الإعلامي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق