الخميس، 16 مايو 2013

السيرة الذاتية عبد الصمد قيوح وزير الصناعة التقليدية



من هو عبد الصمد قيوح :
السيرة الذاتية
من مواليد سنة 1966 بأولاد تايمة ، تربى عبد الصمد قيوح في كنف عائلته المتشبعة بتقاليد المنطقة و ملتزمة بالمقدسات الإسلامية و الوطنية.

كان الأب علي قيوح يمارس التجارة و الفلاحة التي مارسها بمهنية وحداثة ، ترأس الغرفة الفلاحية لما يناهز بثلاثة عقود و يعد من قيدوم البرلمانيين بالمغرب ومن الرجالات المعروف لهم بالحنكة و الكرم على صعيد الجهة.
بدأ الابن عبد الصمد قيوح دراسته الابتدائية بمدرسة الدشيرة بجماعة أهل الرمل ثم مدرسة الليمون باولاد تايمة، تابع دراسته الثانوية بثانوية ولي العهد باكادير ثم ثانوية عبد الله الشفشاوني حيث أحرز على شهادة البكالوريا سنة 1986 مما أهله لولوج المدرسة العليا للتدبير تخصص التجارة الدولية. و بموازات مع نشاطه الفلاحي و التجاري حيث تمكن من الاطلاع عن قرب على مختلف الإكراهات و التحديات التي تعرفها هده القطاعات اتجه الي العمل السياسي و الجمعوي الذي نال فيه تقدير واحترام كل المتتبعين لشأن المحلي.
انتخب سنة 1997 نائبا برلمانيا عن دائرة تارودانت و شغل منصب أمين مجلس النواب في الفترة الممتدة ما بين 97 و 2002 وبفضل نشاطه و متابعته المتبصرة للملفات التنموية و معايشته المستمرة لهموم المواطنين تم انتخابه على رأس المجلس الإقليمي لتارودانت سنة 2003 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق