الأربعاء، 22 مايو 2013

عاجل من أكادير: أرباب محطات الوقود يلوحون بتنظيم وقفات احتجاجية واضرابات مستقبلا 2013

 

 تعلن الجامعة الوطنية لتجار وأرباب محطات الوقود بالمغرب أنها تعتزم تنظيم  تظاهرات ووقفات احتجاجية والإضرابات جاهزة للمستقبل .
      وذلك بسبب تزايد دعاوي الإفراغ ضد مسير محطات الوقود والتي نوقشت من خلال اجتماع أعضاء مكتب الجامعة الوطنية والجمعيات الجهوية المنضوية تحت إشرافها بمقرها بالدار البيضاء يوم 20 يونيه 2013 .
      كما تمت مناقشة تداعيات محضر اتفاق والتراضي المؤرخ في 8 أبريل 1997 ما بين جمعية النفطيين للمغرب التي تمثل شركة التوزيع بالمغرب والجامعة الوطنية لتجار وأرباب محطات الوقود بالمغرب التي تمثل مسيري محطات توزيع الوقود وحيث أن الاتفاق  ينص أحد بنودها إلى إيقاف وتجميد مفعول البند المتعلق بفسخ العقد الرابط بين الشركات النفطية ومسيري المحطات التابعة لها ريثما يتم الاتفاق على صيغة جديدة بين الطرفين لتجديد العقود المذكورة .
      ونظرا لتنصل جمعية النفطيين للمغرب التي تمثل شركات التوزيع من مسؤوليتها وتعطيل تنفيذ بنود الاتفاق المذكور.
      ومن خلال الأحكام المتناقضة التي صدرت من طرف بعض المحاكم التي تهدد عدد من مسيري المحطات بالإفراغ وتشريدهم وعمالهم وعائلتهم .
      وبناء على الشكايات الموجهة إلى بعض رؤساء المحاكم التجارية وخاصة السيد رئيس محكمة النفط .
      ونظرا إلى أن الجامعة ترى أن في الأسبوع الماضي توفي عضوين منخرطين في الجامعة والذين لهم نزاعات مع شركات التوزيع الأول بسلا والثاني بالجديدة ، حيث توصلت الجامعة بخبر وفاتهم وشكاية ورثة الهالكين .
      من أجله ،
      تعلن الجامعة أنها إذا لم تستجب الجهات المعنية لمطالب الجامعة والمسيرين للمحطات التي لها نزاعات مع شركات التوزيع بسبب عدم تنفيذ الاتفاق المشار إليه أعلاه  وكذا التعجيل بإصدار أحكام من طرف المحكمة  من أجل التزام جمعية النفطيين للمغرب بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه ، وملف النزاع يروج بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء أنفا.
      وفي انتظار صدور البلاغ الثاني الذي سيحدد تاريخ التظاهرات والوقفات الاحتجاجية أمام المحاكم وأمام مكتب جمعيات النفطيين ومقرات شركات التوزيع ووزارة النفط وأيضا تحديد أيام الإضرابات العامة .
الإمضاء:
رئيس والناطق بإسم الجامعة  الوطنية لتجار وأرباب
محطات الوقود بالمـغــــــــرب عبدالله صلا ومولاي محمد امنون
رقم الهاتف النقال :/0528824547 0665897078

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق