الاثنين، 10 سبتمبر 2012

إختتام فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الأغنية الأمازيغية لبنسركاو بتكريم الفنان الأمازيغي حميد إنرزاف

agadir أكادير 2012/09/10: إختتام فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الأغنية الأمازيغية لبنسركاو بتكريم الفنان الأمازيغي حميد إنرزاف

أسدل الستار ليلة أمس السبت 08 شتنبر 2012 بالمركب الثقافي التربوي التابع لمؤسسة محمد الخامس للتضامن على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الأغنية الأمازيغية الذي تنظمه جمعية شباب المبادرة بنسركاو بشراكة مع الجماعة الحضرية لأكادير.
و قد كان لجمهور المهرجان موعد مع ثلة من المجموعات الموسيقية كمجموعة الحسين أيلال و مجموعة إزنكاض نتراست و مجموعة أياون نيمازيغن بالإضافة إلى فقرات فلكلورية مع عواد سوس.
ويأتي مهرجان الأغنية الأمازيغية لبنسركاو للإ سهام في تحريك المشهد الثقافي بالمنطقة و تعزيزا لمكانة الأغنية الأمازيغية داخل الساحة الفنية المحلية و الوطنية.
و كان أبرز لحظاته حدث التكريم الذي دأبت الجهة المنظمة على تكريسه في كل دورات المهرجان من خلال تكريم الفنان حميد إنرزاف تقديرا و إعترافا بعطائاته و إبداعاته الفنية في مجال الأغنية الأمازيغية كما عبر عن ذلك السيد محمد الخطابي رئيس النقابة المغربية للمهن الموسيقية فرع أكادير الذي ألقى شهادة في حق الفنان.
و يأمل المنظمون للمهرجان حسب كلمة السيد خالد إميري رئيس جمعية شباب المبادرة تطوير هذا الحدث الأمازيغي و الإنفتاح على مجموعات موسيقية أمازيغية كبيرة دات الصيت المحلي و الوطني خلال الدورات اللاحقة و يدعو كل الفاعلين المحليين و الوطنيين المساهمة و التعبئة لإنجاحها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق