الأربعاء، 29 أغسطس 2012

الدشيرة الجهادية: العثور على أفعى مجلجلة داخل مطبخ منزل 2012 dchayera

dechayera الدشيرة الجهادية 2012/08/29: العثور على أفعى مجلجلة داخل مطبخ منزل فوق تراب عمالة إنزكان أيت ملول جهة سوس ماسة درعة
بعد ثورة الفيران " الطوبا " بمدينة إنزكان عثرت فتاة على أفعى مجلجلة داخل مطبخ منزلها بحي الفطواكي التابع لبلدية الدشيرة الجهادية عمالة إنزكان أيت ملول، حيث همت الفتاة بالدخول الى المطبخ فسمعت صوت حركة غريبة  فظنت أنها إهتزاز هاتف ولم يراوغها عقلها أنه فحيح  ذيل أفعى “أم  الجلاجل”"ام قرينات” ، ولما اقتربت من مصدر الصوت لاحظت جسما اصفر قرب مواسير المياه لكنها اعتقدت أيضا انه قد يكون ثوب ملفوف فوق الأرض، فلما اقتربت منها رفعت الأفعى رأسها  لتتصدى للزائر وتفتح فمها، مما جعل الفتاة ترتبك وتهرب إلى فناء المنزل وتستنجد بأفراد العائلة والجيران، وبعد جهد جهيد استطاع بستاني أن يقضي على الأفعى المجلجلة بواسطة مقص كبير يستعمل في الأعمال الزراعية، ليشطرها الى نصفين واضعا بذلك لنهاية هذا الزائر السام .
   ويبقى السؤال المطروح : من أين أتت هذه الأفعى مع ان الحي راق والمنازل ذات بنيان عصري ؟ هل يوجد جحر او خندق لا يظهر للعيان داخل المنزل مع ان المطبخ ليس به أية ثقوب ؟ هل يقطن بالقرب من هذا المنزل مروض للأفاعي وعهد الحلقة قد اندثر ؟ . 
  ادن يجب التحرك لمعرفة مصادر هذه الأفاعي  ومكان تواجدها لوضع حد لهذه المعضلة الكبيرة التي تهدد الساكنة مع  انه قد سبق ان عتر على زواحف داخل منازل بالمنطقة أخرها بحي الجهادية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق