الجمعة، 31 أغسطس 2012

الاعلامية “زاينة همو ” تلقى الدعم من تنسيقية ادرار ضدا على التهديدات والمضايقات التي تعرضت لها .


الاعلامية “زاينة همو ” تلقى الدعم من تنسيقية ادرار ضدا على التهديدات والمضايقات التي تعرضت لها .
اعلنت ” تنسيقية أدرار ”، بعد الوقفة الاحتجاجية التي اعتبرت ناجحة أمام مقر عمالة اشتوكة أيت باها صباح الأربعاء المنصرم عن خروجها  ببيان ثمنت فيه lلمجهودات التي تقوم بها المنابر الإعلامية التي واكبت هذا الحدث مؤكدة تضامنها اللامشروط مع الإعلامية زينة همو براديو  MFM  التي تتعرض لتهديدات ومضايقات من بعض السياسيين نتيجة مواكبتها المتميزة للحدث من خلال برنامجها الذي يذاع على اثير اذاعة ام اف ام والذي استضافت من خلاله  مواطنين من المنطقة الجبلية ، واستقبالها لمكالمات من مواطنين تضامنوا مع المحتجين حسب اتصالهم.
ومنها خرجت تنسيقة ادرار ببيان وهذا النص الكامل :
تنسيقية أدرار ” : لجنة الإعلام
بتاريخ 2012-08-29 وفي إطار الوقوف ضد المرسوم الرامي إلى تحديد الملك الغابوي نظمت تنسيقية أدرار وقفة احتجاجية حاشدة أمام مقر عمالة اشتوكة ايت باها ابتداء من الساعة 9 والنصف صباحا . واستمرت إلى حدود الساعة الواحدة زوالا حيت حجت إليها حشود غفيرة من مختلف الجماعات المكونة للا قليم وبمشاركة فعالة لجمعيات  المجتمع المدني وقد رفعت أثناء هذه الوقفة عدة شعارات ولافتات تندد بسياسة تجريد الساكنة الأصلية من أراضيها التي توارثتها أبا عن جد.
كما نددت بسلسلة المراسيم الصادرة بهذا الخصوص والتي ترمي إلى الشروع  فيما يسمى بالتحديد الإداري للملك الغابوي وقد أتبثت هذه الوقفة مدى التضامن والانضباط وروح المسؤولية التي يتميز بها المواطن بالمنطقة.
وبعد النجاح الذي عرفته هذه الوقفة فإن تنسيقية ادرار تعلن لكافة المواطنين والمواطنات
1.ضرورة الالتزام باليقظة والحذر ورص الصفوف والاستمرار في العمل النضالي السلمي المشروع حتى يتم إلغاء كل المراسيم المتعلقة بمصادرة الأراضي من سكانها الأصليين وإلغاء الظهائرالصادرة  إبان الفترة الاستعمارية وخاصة منها ظهير 1916.01.03
2 .الدعوة إلى الحضور بكثافة خلال الأيام المقررة لعمليات التحديد للمنطقة ابتداء من 2012.09.03  – 2012.09.10 -2012.09.12 -2012.09.17 و 2012.09.24 على الساعة 08 صباحا ودلك من اجل التضامن والوقوف إلى جانب الجماعات والسكان المعنيين بالتحديد .
3.كما تعلن التنسيقية أن الوقفة الاحتجاجية  المزمع تنظيمها  أمام المندوبية السامية لإدارة المياه والغابات ومحاربة التصحر بالرباط سيعلن عن تاريخها لاحقا.
4. كما تثمن التنسيقية المجهودات التي تقوم بها المنابر الإعلامية التي واكبت هذا الحدث.
5.تؤكد تضامنها اللامشروط مع الإعلامية  زينة همو براديو  MFM  التي تتعرض لتهديدات ومضايقات من بعض السياسيين نتيجة مواكبتها المتميزة للحدث .
6.الإشادة بالتضحيات والمشاركة الفعالة للمواطنين من أجل إنجاح هذه المحطة النضالية رغم الحرارة المفرطة و بعد المسافة وتحمل أعباء التنقل.
7.الإشادة بالمؤازرة والمساندة الفعالة للإطارات الحقوقية والثقافيةوالتنمويةالحاضرة في الوقفة
8.التنديد بمحاولة بعض الأطراف الركوب على نضالات المواطنين والتشويش على عمل التنسيقية
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق