الأربعاء، 29 أغسطس 2012

اعتقلت مفوضية الأمن بتيكوين التابعة لولاية الأمن الولائي بأكادير، أفراد شبكة وطنية متخصصة في سرقة السيارات من كل الأصناف.

 tikiwine تكوين 2012/08/29: مفوضية الأمن بتيكوين التابعة لولاية الأمن الولائي بأكادير،عصابة من  شبكة وطنية متخصصة في سرقة السيارات من كل الأصناف.
 تنفيد لمدكرة بحث التي اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية الأمن بتيكوين التابعة لولاية الأمن الولائي بأكادير، أفراد شبكة وطنية متخصصة في سرقة السيارات من كل الأصناف.
     وذكرت مصادر مطلعة أن اعتقال أفراد الشبكة المذكورة، جاء بعد الحملة الروتينية التي قامت العناصر الأمنية بمنطقة تيكيوين ليلة الجمعة السبت الماضية، و تمكنوا على إثرها وبمحض الصدفة من توقيف مشتبهين من تلك الشبكة بإحدى محطات الوقود وسط الحي، وبعد الإشتباه فيهم، تم اقتيادهم إلى مخفر الشرطة بتيكوين، حيث خضعوا لاستنطاق معمق و مطول، اعترفوا على إثره بأنهم ينتمون إلى شبكة وطنية متخصصة في سرقة السيارات من كل الأصناف بعدد من المدن و المواقع بالمغرب.      

    وأضافت المصادر نفسها أن عناصر هذه الشبكة كشفت لعناصر الضابطة القضائية عن هوية باقي أفراد تلك العصابة و الذين يشتركون معهم في تنفيذ مجموعة من عمليات السرقة الموصوفة للسيارات، و التي كانت موضوع عدد من الشكايات لدى المصالح الجهوية للشرطة القضائية بأكادير و غيرها من المدن المغربية الأخرى.
   وأوضحت المصادر نفسها، نقلا عن مصادر أمنية، أن عمليات السرقة التي نفذها عناصر العصابة تتم في الغالب بعد تكسير إحدى زجاجات السيارات المسروقة، أو باستعمال مجموعة من المفاتيح التي حصلوا عليها، موضحين بأنه قبل تنفيذ أية عملية سرقة، كانت تجري مراقبة وترصد للسيارة المستهدفة.
     هذا، و من المقرر بعد إنهاء التحقيق الأولي مع الأظناء، إحالتهم على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير لاستكمال مجريات التحقيق التفصيلي معهم.
    يذكر أن عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن أولاد تايمة بدورها سبق و أن تمكنت من إلقاء القبض قبل شهرين فقط على أفراد عصابة وطنية أخرى متخصصة في سرقة السيارات الفارهة المتواجدة بالشارع العام و المكتراة من وكالات الكراء، مع بيعها بعد تغيير معالمها الخارجية و تزوير لوحاتها المعدنية.
     كما كشف التحقيق التمهيدي مع الأظناء، بأن أفراد العصابة المنحدرين من أولاد تايمة و أكادير ينتمون لشبكة وطنية، اثنان منهم يشتغلون في مجال السمسرة في السيارات، و الآخر شاب عاطل عن العمل ينحدر من جماعة الدراراكة بأكادير وهو المكلف بتنفيذ خطة سرقة السيارات والتزوير، فضلا عن شخص رابع يعمل إسكافيا من أولاد تايمة متهم بشراء سيارة مع علمه المسبق عن كونها مسروقة. وقد نفد أفراد هذه العصابة سرقاتهم بعدد من مدن جهة سوس ماسة درعة خصوصا مدن: أكادير، تزنيت، تارودانت، فضلا عن مدن: مراكش و الدار البيضاء و غيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق