الخميس، 30 أغسطس 2012

عاجل توضيح من الاتحاد العربى للدراجات النارية:الصفحة الرسمية ليس عيبا بأن نخطئ ، إنما العيب أن نستمر في 'الخطأ'

عاجل توضيح من الاتحاد العربى للدراجات النارية:الصفحة الرسمية: ليس عيبا بأن نخطئ ، إنما العيب أن نستمر في 'الخطأ'

بالعوده إلى القرار الصادر عن إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية ، والذي أسال كثير من الحبر وذلك لمخالفته الصريحة شكلا ومضمونا لبنود النظام الأساسي النموذجي لإتحاد اللجان الألولمبية الوطنية العربية والمعتمد من مجلس وزراء الرياضة العرب .
كل انسان عرضة للغلط والمغالطة أيضاً ، خاصة اذا كان هذا الشخص مسؤولا فالكمال لالله وحده ،ولكن الخطير هو ان يت
مادى الشخص ولا يبالي بنداء وصراخ من وقع عليه الخطئ ، أو بالأحرى صرخة المظلوم، و...
المظلوم هنا هو ليس شخصية مادية فحسب وإنما هو شخصية معنوية هو اتحاد عربي بأكمله متكون من إتحادات رياضية منضوية تحت سلط إشراف الرياضية الرسمية ، هذه الإتحادات لها هياكلها وبها مختصين ومستشارين في كل المجالات القانونية والرياضية، هذه الإتحادات التي حققت بتظافر جهودها نجاحات ابهرت الجميع والتي أدّت الى ظفرها بالتتويج الذي حصل عليه الإتحاد العربي للدراجات النارية بعد سنتين فقط من تأسيسه وهو درع صاحب السمو الملكي سلطان بن فهد بن عبد العزيز للجهود المميزة ، هذه الإتحادات من حقها ان تعبّر عما يخلج في صدرها من تداعيات قرار جائر يحبط العزائم ، هذه الإتحادات من حقها ان ترفض أي قرار تراه مخالفا للقانون من حقها ان تصرخ وتقول لا بصوت عالي ، وإبلاغ الحقيقة الذي عمد أشخاص فاسدين كتمها والتستر عليها خدمة لمصالحهم وتحقيقا لمآربهم الشخصية، ولا يعني رفضنا للقرار هو مس أو تعدي على سمعة اي شخص مهما كان ، ولكن بقدر ما نحترم هؤلاء الأشخاص ، بقدر ما نحن حريصون على ان نجد آذان صاغية ، تسمع الحقيقة المكتومة ،هدفنا ليس تحويل وجهة قراربطريقة تعسفية نكراء كتلك التي تم إعتمادها في إستصدارهذا القرار المغالط للحقيقه ولكن نريد مراجعة بالطرق المثلى التي تعالج القضايا التي يكون فيها النزاع يشمل اكثر من جهة. لأن الإصغاء لجميع أطراف النزاع هو أول ما يبادر بفعله كل حكم محايد حتى لا يظلم أحد وحتى لا يتم إيقاعه في خطئ وتتم بذالك حجب الحقيقة عليه من جهة او من أخري ، وبذالك يقع التلاعب بقراراته. وهو ما نعيشه اليوم في موضوعنا هذا ، يقول عز وجل : يا أيها الذين آمنوا ان جائكم فاسق بنبئٍ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبح على ما فعلتم نادمين. صدق الله العظيم
والأسئلة الهامة المطروحة هنا :
هل تم الإصغاء الى طرفي النزاع في هذا الخلاف؟
هل يجوز حل إتحاد عربي وإبعاد هيئته الشرعية و إبعاد اتحادات رسمية مشهرة ومنضوية تحت سلط الإشراف الرياضية ببلدانها وإستبدالها بشركات تجارية راجعة بالنظر لوزارة التجارة ببلدانها ؟
هل جاء هذا القرار خدمة للرياضة أم مهّد له البعض ، لغاية في نفس يعقوب؟
هل وقع إعلام سمو الأمير نواف بن فيصل عن تجاوزات ومخالفات مشعل السديري وعن القرارات الصادرة في شأنه من قبل الجمعية العومومية الشرعية والقانونية للإتحاد العربي للدراجات النارية، أم تم اعتماد المقولة الشهيرة : انصر أخاكم ظالما أو مظلوم ، ولا فائدة في التوضيح أكثر ؟
هل تم توضيح المقاييس المعتمدة في إختيار مشعل السديري وتنصيبه بطريقة غير شرعية على رأس الهيئة الوقتية المشرفة على تسيير أعمال الإتحاد العربي للدراجات النارية والتي لاقت رفض معظم الإتحادات و النوادي الأعضاء ؟
أم انه تم اعتماد المبدأ القائل : الأقربون أولي بالمعروف ؟ خاصة وان إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية سبق أن عبّر عن دعمه ومساندته ترشيح مشعل السديري لرئاسة الإتحاد الآسيوي دون غيره من الأخوه العرب . وجاء هذا طبعا عبر مراسلة وجهت لجميع الإتحدات العربية ، نحتفظ بنسخة منها. وسيتم نشر نسخة منها لاحقا .
أليس من المنطقي ان يعامل إتحاد اللجان الأولمبية العربية كل الإتحادات والأشخاص بنفس المعاملة لا يخير جهة عن أخري وان يلعب دور الأخ المحايد خدمة لمصلحة الجميع بدون محابات ولا انحياز لأحد .
هل تم إبلاغ سمو الأمير نواف بن فيصل أن الإتحادات والنوادي التي تم التغافل عليها وإبعادها هي الإتحادات التي بادرت بتنظيم البطولات بل كانت الوحيدة التي نظمت وتألقت ونشطت ولم تدخر جهدا في إثراء نشاط الإتحاد العربي ؟ وهذا هو السبب الرئيسي لما آلت اليه الأمور اليوم .
هل تم إبلاغ سمو الأمير الأمير نواف بن فيصل ان الإتحادات التي شكلت بها الهيئة الوقتية لتسيير الأعمال الإتحاد العربي للدراجات النارية ، هي إتحادات لم تبادر بتنظيم أي تظاهرة رياضية عربية وأذكر على سبيل الذكر لا الحصر الإتحاد العربي السعودي والذي كان مشعل السديري يترأسه الى وقت قريب ،
والذي للم ينظم ولا تظاهرة رياضية عربية ولم يشارك سوى في أربعة جولات من ضمن إثنى عشر جولة نظمها الإتحاد العربي للدراجات النارية .
هل تم إبلاغ سمو الأمير نواف بن فيصل بأن إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية لم يرصد آي مبلغ للإتحاد العربي للدراجات النارية ، وأن هناك مبلغ 40 الف دولار متخلد بذمة اتحاده ، تعهد بها الأستاذ عثمان السعد منذ الإجتماع التأسيسي سنة 2008 الذي تعهد فيه بصرف 10 آلاف دولار كمنحة تأسيس ثم مبلغ 10 آلاف دولار كمنحة سنوية متخلدة بذمة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية لسنة 2009-2010-2011 ؟ وهذا موثق في محاضر الجلسات وكذلك بالفيديو الذي به سجلت كل الإجتماعات التي نظمها الإتحاد العربي للدراجات النارية .
هل يعلم سمو الأمير نواف بن فيصل ان اتحاد اللجان الأولمبية العرية لم ينفق أي مبلغ على اي نشاط نظمه الإتحاد العربي للدراجات النارية رغم أنشطته المكثفة وقلة موارده ،وحين صرف، صرف لحله وتنصيب السعودي مشعل السديري لإدارة شؤونه ؟
هل تم إعلام سمو الأمير نواف بن فيصل أن قراره جاء ضد جهات رسمية ممثلة للرياضة في بلانها، الجهة الأولي هي النادي الكويتي للسيارات والدراجات الآلية والذي يترأسه الشيخ أحمد الداوود الصباح ، والجهة الثانية الإتحاد الإيماراتي للسيارات والدراجات النارية والذي يترأسه الشيخ مروان بن راشد المعلى ، واسدبدلهما بشركات تجارية هدفها تحقيق أرباح من الرياضة لا خدمة الرياضة ؟
إن كانت هناك حقا تجاوزات صدرت على الهيئة الشرعية للإتحاد العربي للدراجات النارية فهل وقع مكاتبتها ؟ وإشعارها بهذه المخالفات من قبل إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العرية ؟
أسئلة عديدة وعديدة جدا ، تطرح نفسها في موضوع يبين سبب من أسباب تدهور الرياضة بعالمنا العربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق