الأحد، 12 أغسطس 2012

فريق الباطوار يتوج فائزا بكأس المرحوم بوجمعة حذايف الملقب بكرطيط

فريق الباطوار يتوج فائزا بكأس المرحوم بوجمعة حذايف الملقب بكرطيط

اختتم يوم الخميس 20 رمضان 1433 الموافق 9 غشت 2012 دوري ايزوران للأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين سبع سنوات إلى 14 سنة المنظم من طرف جمعية ملتقى ايزوران نوكادير تكريما للأطفال ...المفقودين في زلزال 29 فبراير 1960.
فهذا الدوري في نسخته الثانية مهدى إلى روح الفقيد بوجمعة حذايف الملقب بكرطيط أحد الفعاليات الكروية بفريق الحسنية و أحد الوجوه البارزة التي أعطت للكرة بمدينة الإنبعاث.
فبعد التباري و الإقصائيات بين ست فرق تحمل أسماء الاحياء المتواجدة بمدينة أكادير قبل الزلزال تمكنت فرق الباطوار و تالبورجت من الوصول إلى النزال الختامي الذي حضره مجموعة من الفعاليات الرياضية :حما تاحبستي ، هشام عبد العزيز، مولاي ادريس شفيرا العلولي هشام، بنشتيوي رضوان، اوريك محمد، أصبايو الحسين بالإضافة إلى لاعبين قدماء من فريق رجاء أكادير مثل باطشي عبد العالي مخليص حسن الحبيب الصالحي و الإبراهيمي أحمد.
هؤلاء الذي كان لهم الشرف التوقيع على كرة تذكارية منحت لهداف الدوري(الطفل خالد الصالحي) إلى جانب هؤلاء اللاعبين القدماء حضرت فعاليات إعلامية و حضور غفير من الآباء و بعض الأمهات لمناصرة فلذات أكبادهم الذين قدموا مباراة في مستوى من التقنيات الفردية و الجماعية و انتهت بانتصار فريق الباطوار بثلاث أهداف لصفر على فريق تالبرجت الفائز بدوري ايزوران في نسخته الأولى.
أما مباراة الترتيب التي أجريت يوم الأربعاء 8 غشت 2012 فقد انتهت لصالح فريق فونتي بضربات الجزاء على حساب فريق أنزا.
ليختم النزال الكروي لدوري ايزوران في أجواء أخوية و حميمية استطاعت أن تلم شتات قاطني أكاديرما قبل الزلزال و تجدد أواصر اللحمة بينهم على أساس أن تستمر هذه السنة المحمودة في تكريم فعاليات رياضية أعطت الكثير لمدينة أكادير.
وسيعرف هذا الدوري تتويجا لأبطاله يوم الإثنين 13 غشت 2012 بالمركب الثقافي محمد خير الدين حيث سيتوج الأبطال بجوائز تكريمية و تحفيزية ستنضاف إلى الذاكرة التوثيقية لمدينة تحدت إكراهات الزمان و المكان و الانسان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق