الجمعة، 3 أغسطس 2012

في حوار مع السيد شكري الناجي نائب وزارة التربية الوطنية بأكادير إداتنان

في حوار مع السيد شكري الناجي نائب وزارة التربية الوطنية بأكادير إداتنان
 
 
سي شكري الناجي مرحبا بك معنا في اول حلقة من حوار الأسبوع “سين جيم” ، بدينا بك حيث نتا منوض الٵداع هاد ليامات ، واش نتا مول الصداع و لا ناس خرين؟
شكرا ل...
يكم على الاستضافة. أنا ما منوض حتى صداع. أنا اللي نايض عليا الصداع لأني مابغيتش ندخل فاللعبة ديال شي بعضين اللي مولفين إيديرو ما بغاو فهاد النيابة. كاع النايب اللي جا يبغيو يسكتوه ومع الأسف كيلقاو اللي يتصنت ليهم ويدعمهم. هدا صراع بين الحق والباطل ولكن نساء ورجال التعليم فهمو وما يمكنش يضحك باقي عليهم شي واحد.
فنظرك علاش هاد الناس كيحاربوك؟
لأن البعض منهم تمسات مصالحهم الشخصية الضيقة.
كيتهموك شي بعضين بلي عند خروقات فاشتوكة و زايدها ف أكادير واش هادشي صحيح؟
هدي غير هضرا خاويا. إيجيبو الدليل. أنا حاربت رموز الفساد فاشتوكة وعطيت لنساء ورجال التعليم حقوقهم اللي كانت مهضومة ورجعت ليهم الثقة والأمل في المستقبل. وبزاف ديال هاذ الصداع اللي نايض علي فأكادير عندو علاقة بهاديك الخدمة ديال اشتوكة اللي لقات تجاوب كبير من نساء ورجال التعليم باشتوكة.
علاش الوزير نزع منك الحركة الإنتقالية ؟
ماعرفتش. ولكن الحمد الله كنعتابر أن النتيجة ديال صفر انتقال اللي وصلات ليه اللجنة الجهوية من بعد 15 يوم ديال الخدمة فيها إنصاف كبير ليا، معناه أنني كنت على حق وكان ممكن تكون النتيجة أحسن لو كانت الحركة تدارت فالنيابة. أكيد ماكانتش غادي تخرج خاوية ما كانتش غادي تاخذ أكثر من 5 أيام.
كايكولو بلي كون ممشاركين حزب واحد نتا او الوزير كون عفاك، باش كترد على هادشي؟
شوف. خدمتي ما عندها علاقة بالحزب. والوزير ما كايخد هاد الشي بعين اعتبار. والإعفاء ما كايخلعني وما غاينقص مني حتى حاجة. أنا كنقوم بالواجب ديالي بإخلاص وأمانة كنت نايب ولا ماكنت. الحمد الله الناس الشرفاء اللي خدمو معايا عارفين انني نقي ونزيه وكانبغي الخير لبلادي.
كيف كاتشوف الحالة ديال التعليم اليوم؟
التعليم اليوم خصو مجهود استثنائي وانخراط ديال الجميع باش نردو الاعتبار للمدرسة والمدرسين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق